سلسلة تاريخ اليوتيوب (1) بعد مرور 10 سنين على إنشاءه

هل تعلم ان يوتيوب أكمل أمس عامه العاشر !! منذ متى وانت تستعين بيوتيوب لمشاهدة احدث مقاطع الفديو أو لتنزيل أحدها ! هل تعلم أن يوتيوب هو أحد الصور الجيدة للانترنت, وفي أنقى صورها! بمعنى أخر هو الانترنت النقي كما يعبر عنه بعض رواده, حتى إنه يعد مرآة العالم البصرية والسمعية لما حققه من انتشار واسع وخبرة كبيرة.

أطلق موقع يوتيوب منذ عشر سنوات بموقع خاص لمقاطع الفديو وكانت الفكرة مستوحاة من مواقع البورن والهوت, ولعل هذا هو السبب في ان الذكرى السنوية لإنشائه تتزامن مع عيد الحب , أطلق من قبل ثلاثة رجال الذين افتتحوا موقعهم بعيد الحب, وأصبح بعدها الموقع وجهة لمن يريد مشاهدة أي مقطع فديو أو يبحث عنه او حتى لمن يريد رفع أي مقطع على ذلك الموقع الصغير .

بدأ الناس بعدها باستخدام الموقع لرفع مقاطعهم الفديو الترويج لمنتجاتهم على ذلك الموقع الذي تميز منذ إنشائه بميزات الحملات الإعلانية والمدفوعة, لكن في ذلك الوقت لم تكن تحقق عملية رفع المقاطع أي ربح يذكر لفكرة الربح بعدد المشاهدات.

مواضيع مشابهة

تخيل يا صديقي من باب الطرفة ليس أكثر, حتى إن أول مشاركة تم تحميلها على الموقع والتي كانت من قبل أحد مؤسسيه  المشاركين جاويد كريم , كانت تهدف لعملية تسويقية معينة وكانت  بهدف بيع الفيلة.

تطور بعدها يوتيوب بشكل كبير مع انتشار الهواتف والأجهزة المحمولة مع كاميرات بدقة جيدة, وبتأكيد مع التطور التكنولوجي الكبير ازدادت حاجة إرسال مقاطع الفديو للأصدقاء والأشخاص الأخرين فوجدوا في الموقع مبتغاهم وبدأت تزيد أشرطة الفديو شيئا فشيئا.

شارك المحتوى |
close icon