سماعة من شركة مكانس كهربائية تنقي الهواء وتكلف 1000 دولار

⬤ كشفت شركة Dyson المتخصصة بالمكانس الكهربائية عن سماعات رأس جديدة وباهظة مع ميزة غير مسبوقة.

 

⬤ تركز السماعات على عزل الضجيج، لكنها تتضمن إضافة مخصصة لسحب وفلترة الهواء وتنقيته من الأتربة والغبار.

 

⬤ تزن السماعة مع إضافة التنفس 670 جراماً، وتكلف 949 دولاراً، أي ضعفي سعر AirPods Max.

 

قبل أشهر، كشفت شركة الأدوات المنزلية الشهيرة بمكانسها الكهربائية، Dyson، عن أول منتج لها في عالم الصوتيات والميديا. واستعرضت الشركة الآن المنتج الذي سيحمل اسم Dyson Zone مع الكشف عن سعره ومواصفاته المختلفة.

 

مواضيع مشابهة

المنتج الجديد هو سماعة رأس عالية الأداء ومخصصة لعزل الضجيج والأصوات المحيطة بفعالية كبيرة. لكن تأتي هذه السماعة مع ميزة غير مسبوقة على شكل آلية يرتديها المستخدمون على الأنف والفم وتتصل بباقي السماعة مغناطيسياً. وهذه الآلية مخصصة لفلترة الهواء المحيط وتنقيته من الشوائب مثل الغبار وحبوب الطلع وبعض الغازات الضارة مثل أكسيد النيتروجين والأوزون.

 

يرتبط الجزء المخصص لفلترة الهواء من السماعة بإرث شركة Dyson في مجال الأدوات الكهربائية المتعلقة بالهواء. حيث كانت الشركة قد حققت نجاحاً كبيراً وشهرة واسعة بداية من الثمانينيات نتيجة مكانسها الكهربائية التي لا تحتاج لحقائب غبار مخصصة.

 

 

يتضمن جزء الفلتر الهوائي من السماعة أصغر محرك يعمل بتردد 10,000 دورة في الدقيقة من صنع Dyson، وهو ما يشكل تحدياً للسماعة التي تركز على عزل الضجيج بالدرجة الأولى، لكنها ستنتج بعض هذا الضجيج دون شك. لذا، تأتي السماعة مزودة بما مجموعه 12 ميكروفوناً تنقسم إلى 8 مخصصة للعزل الفعال للضجيج كما السماعات المنافسة، بالإضافة إلى 3 مخصصة لعزل صوت آلية تنقية الهواء، وميكروفون أخير للمكالمات.

 

من غير الواضح ما هي الاستخدامات العملية لهذه السماعة، وبالأخص مع كونها ستكلف قرابة 1000 دولار أمريكي. وقد أكدت الشركة أن السماعة لن تنفع كقناع لوباء كوفيد-19 كونها لا تلتصق بالوجه تماماً، بل أن أفضل حالة ممكنة هي فلترة هواء المدن الملوث وبالأخص عند السير أو ركوب دراجة نارية في منطقة تعج بالسيارات ودخان عوادمها.

شارك المحتوى |
close icon