سناب شات تستحوذ على شركة للطائرات بدون طيار لالتقاط “السيلفي”

تواصل شركة سناب المالكة لتطبيق التراسل الفوري الشهير، سناب شات ، لتوفير أحدث المميزات اللازمة لمحبي التصوير السيلفي، للتعامل عبر التطبيق الخاص بها، بصورة جديدة، حيث تعمل الشركة خلال الوقت الحالي للانتقال لتصوير السيلفي من خلال كاميرات معلقة في طائرات بدون طيار، في نقلة جديدة قد تغطي العالم خلال الفترة القادمة.

 

 

وشهدت الفترة الأخيرة تراجع كبير في إيرادات شركة سناب شات خاصة بعدما نسخت منافستها فيسبوك، التكنولوجيا التي يوفرها تطبيق التراسل المصور، عبر منصاتها، فيسبوك وواتساب وماسنجر وكذلك انستجرام، فضلا عن تقليد تقنيات الذكاء الاصطناعي في تصوير السيلفي.

 

 

وبحسب ما نشره موقع “ماشابل”، فإن شركة سناب على بعد خطوات بسيطة من الاستحواذ الكلي على شركة Zero Zero Robotics الصينية المتخصصة في صناعة الطائرات بدون طيار، والتي تسمح بإنتاج طائرة مزودة بكاميرا تصوير عالية الدقة، بالإضافة إلى إمكانية توفير طريقة لحمل الهاتف الذكي والتعامل به عن بعد.

 

 

ولم ينقل الموقع قيمة صفقة استحواذ سناب شات على الشركة الجديدة، والتي سبق وحصلت على استثمار بقيمة 25 مليون دولار خلال الفترة الأخيرة، مما يعني أنه يتعين على سناب شات دفع قيمة مالية كبيرة لشراء الشركة المتخصصة في صناعة الطائرات.

 

 

مواضيع مشابهة

ويبدو أن سناب شات لديها تصور خاص بأن الطائرات بدون طيار الصغيرة، ستكون الحل البديل لالتقاط صورة وفيديوهات سيلفي خلال المستقبل القريب، إذ كشفت تقارير سابقة أن الشركة تسعى للدخول في مجال صناعة الطائرات بدون طيار بنفسها، قبل أن يتم تداول تراجع الأرباح الخاصة بها، لتتجه بعد ذلك إلى الاستحواذ على شركات ناشئة جاهزة، لتوفير عناء التجريب والتكاليف التي قد تأتي من وراء صناعة منتج غير معلوم المواصفات، أو استهلاك الكثير من الوقت.

 

 

ومن الجدير بالذكر، أن الشركة الصينية Zero Robotics تمتلك طائرة مميزة في الأسواق خلال الوقت الحالي، والتي تحمل اسم Hover Camera Passport والتي تمتلك كاميرا بتقنية التعرف على الوجوه والتقاط السيلفي.

 

Hover camera

 

كما وجب الذكر، أن شركة سناب شات كانت قد دخلت في صفقة استحواذ من نفس النوع لشركة أخرى أمريكية، وهي شركة CTRL Me Robotics خلال العام الماضي، ولكن لا تزال الصفقة في النفق المظلم.

شارك المحتوى |
close icon