سوني تشتري مطور سبايدر مان Insomniac Games

أعلن قسم الألعاب داخل شركة سوني اليابانية يوم الإثنين الماضي عن الاستحواذ على مطور سبايدر مان Insomniac Games التي تتخذ من الولايات المتحدة الأمريكية مقرًا لها، حسب تقرير من CNBC.

 

ويأتي هذا الاستحواذ بعد أكثر من عشرين عام من التعاون بين الشركتين تضمن العديد من الألعاب الحصرية لمنصة ألعاب سوني بلاي ستيشن، مثل لعبة سبايدر مان الشهيرة، وResistance، وRachet and Clank.

 

مطور سبايدر مان Insomniac Games

 

وقالت Sony Interactive Entertainment إن الشركة ستظل تُدار بواسطة الإدارة الحالية بالتعاون مع قسم تطوير ألعاب الفيديو في سوني في سان ماتيو، كاليفورنيا، بمجرد الانتهاء من الصفقة، هذا ولم تكشف أي الشركتين عن التفاصيل المالية لهذه الصفقة.

 

وقال شون لايدن، رئيس الاستوديوهات العالمية في Sony Interactive Entertainment في بيان يوم الإثنين الماضي “لقد تمتعنا بشراكة تعاونية قوية مع الاستوديو لسنوات عديدة، ونحن سعداء بالترحيب بهم رسميًا في عائلة الاستوديوهات العالمية” في سوني بالطبع.

 

مواضيع مشابهة

وأضاف “تُظهر إضافة Insomniac Games إلى SIE Worldwide Studios التزامنا بتطوير تجارب الألعاب ذات مستوى عالمي ولا يمكن العثور عليها إلا على منصة بلاي ستيشن”.

 

بالطبع الصفقة مهمة جدًا بالنسبة لشركة سوني اليابانية في الوقت الذي تنافس فيه منصة إكس بوكس من مايكروسوفت، وتلعب العناوين الحصرية لمنصتها دورًا كبيرًا في هذه المنافسة، مع اقترابنا من إصدار بلاي ستيشن 5.

 

وبينما تدور الكثير من التكهنات حول موعد إطلاق الجيل الخامس من منصة بلاي ستيشن، قال مارك سيرني – المطور الرئيسي لجهاز بلاي ستيشن 4 – أن البلاي ستيشن القادم لن يصل إلى المتاجر هذا العام، ولكن يمكن للاعبين توقع خروجه مع رسوميات وصوتيات أفضل بكثير.

 

من جانب آخر، كشفت مايكروسوفت بالفعل عن الجيل الجديد من منصة الألعاب الخاصة بها وأطلقت عليه اسم “المشروع سكارليت” أثناء مشاركتها في مؤتمر E3 للألعاب في وقت سابق من هذا العام، وتشير التقارير إلى أنّه سيدعم حتى 120 إطار بالثانية في الألعاب، وسيحتوي على قرص SSD ضمن العتاد الداخلي لتحسين الأداء.

 

وتأتي هذه الأخبار أيضًا بالتزامن مع الإعلان عن الألعاب السحابية، حيث كشفت كلًا من جوجل ومايكروسوفت عن خططهما بخصوص إطلاق منصات لبث الألعاب، حيث أعلنت جوجل عن منصة ستاديا في مارس الماضي، بينما ظهرت منصة xCloud من مايكروسوفت في مؤتمر E3.

شارك المحتوى |
close icon