سوني تعلن عن هواتفها الجديدة في سلسلة اكسبيريا X

تلقّت مجموعة هواتف إكسبيريا من شركة سوني تصميماً جذّاباً في العرض الذي قُدّم في مؤتمر MWC في برشلونة، وهذه الهواتف هي إكسبيريا X، إكسبيريا X بيرفورمانس، إكسبيريا XA، مع واجهات زجاجية منحنية وغلاف رائع التصميم، حيث تُبهرك الشاشة بتصميم حوافها.

 

كان التركيز أساسياً في عرض الهاتفين X، X بيرفورمانس واللذان يحملان كاميرا بقدرة 23 ميجا بيكسل، مع تقنية جديدة من شركة سوني، وهي ضبط تلقائي لجميع الأجسام المتحركة ومعرفة مكان توجّهها وضبط تركيزها لالتقاط الحركة السريعة دون أي طمس بالصورة،  وتأتي الهواتف بكاميرا أمامية بقدرة 8 ميجا بيكسل.

 

من حيث المواصفات والأداء فالجهاز أسرع من جميع الإصدارات الماضية حيث يأتي جهاز X بيرفورمانس بمعالج كوالكوم Snapdragon 820، وجهاز إكسبيريا X بمعالج كوالكوم Snapdragon 650، وجهاز إكسبيريا XA بـ MediaTek MT6755، ويأتي الجهازين X، X بيرفورمانس بذاكرة عشوائية 3 جيجابايت، ودقة شاشة 720 بيكسل للهاتف إكسبيريا XA لكن للجهازين الآخرين تأتي الشاشة بدقة 1080 بيكسل.

مواضيع مشابهة

 

تأتي الأجهزة بأزرار تشغيل مزوّدة بمحثّات استشعار تعمل ببصمة الإصبع، مثل الموجودة في أجهزة Z5، تعمل جميع الأجهزة بنظام أندرويد 6.0 مارشميللو، وتدّعي شركة سوني أن الجهاز يُمكن ان يبقى لحوالي يومين في عمر البطارية حتى النفاذ.

 

 

شارك المحتوى |
close icon