سوني قد تطور تقنية تسمح بشحن هاتفك عبر هاتف آخر

يبدو أن القلق حول شحن هاتفك سيصبح شيئاً من الماضي حيث ستقوم سوني بجعل عملية الشحن أكثر سهولة من السابق، وفي حال صحت براءة الاختراع الأخيرة فإنه لن يتوجب عليك أبداً حمل بطارية احتياطية أو كوابل شحن بل سيكون باستطاعتك شحن هاتفك بواسطة هاتف ذكي آخر.

 

لم يعد الشحن اللاسلكي مفهوماً جديداً وهناك العديد من الشائعات حول قيام ابل بتطوير تقنية للشحن اللاسلكي قد تستخدمها في هاتف ايفون 8 القادم، ووفقاً لطلب براءة اختراع جديد فإن سوني للمرة الأولى ستستخدم تقنية NFC من أجل تبادل الطاقة بين جهازين ذكيين.

 

ووفقاً لبراءة الاختراع فإن هذه التقنية المميزة لن تكون مقتصرة فقط على الهواتف بل إن بإمكان سوني تطبيق هذه التقنية على أجهزة إلكترونية أخرى مثل الميكروويف والثلاجة والحواسيب والتلفاز وغيرها من الأجهزة، وجاء في براءة الاختراع أيضاً أن أي جهاز إلكتروني يحمل رقاقة NFC سيكون قادراً على البحث عن أجهزة أخرى تتمتع بالتقنية ذاتها والاتصال بها لتبادل الطاقة.

 

كيف تعمل هذه التقنية؟

مواضيع مشابهة

 

نوهت سوني في براءة الاختراع أنها طورت آلية لنقل الطاقة والبيانات بشكل لاسلكي بين الأجهزة الإلكترونية، ففي البداية تقوم تقنية الشحن اللاسلكي بتحديد أكثر من نظام للاستشعار يتضمن على الأقل نظاماً أولياً وثانوياً، وكل واحد من هذه الأنظمة يحتاج للاتصال بجهاز إلكتروني ويجب أن يتضمن كل نظام متصل بجهاز إلكتروني واحداً أو أكثر من أجهزة الاستشعار إلى جانب لاقط نقل الطاقة.

 

ومن خلال واجهة الرسوميات الخاصة بالأجهزة الإلكترونية يمكن للمستخدم معرفة حالة هذه الأنظمة وبالتالي إعطاء التعليمات لضبطها من أجل نقل الطاقة.

شارك المحتوى |
close icon