سيارة أبل: من الصانع المُحتمل ؟

قرار “أبل” بشأن تصنيع سيارة جديدة جعلها تبحث عن شركاء متعددين لتجميع السيارة وتزويدها بالمكونات الرئيسية والتي يرفض ممثليها التعليق أو التصريح بأي أخبار.. إليكم 5 مرشحون للمشاركة في هذه النقلة النوعية في تاريخ الشركة، ضمنهم الصانع المُحتمل. 

 

1- Foxconn

 

تتمتع شركة Foxconn بعلاقة وطيدة مع عملاق أيفون لعدة سنوات، حيث كانت أكبر شريك إنتاج لأبل، وتوظف الشركة نحو مليون شخص داخل الصين يعملون على تجميع أجهزة iPhone وMac وiPad. وهو أحد الأسباب الذي يجعلها ضمن الشركات المُقترحة لتصنيع السيارة الجديدة. 

 

سبب آخر، وهو كشف Foxconn عن أول هيكل للسيارة الكهربائية ومنصة برمجية لمساعدة شركات صناعة السيارات على طرح النماذج في السوق بشكل أسرع، إضافة إلى خططتها  لإطلاق بطارية صلبة بحلول عام 2024. 

 

2- Manga

 

إلى جانب علاقتها القوية مع أبل، تُعد الشركة الكندية Manga ثالث أكبر مورد للسيارات في العالم من حيث نسبة المبيعات، إضافة إلى سنوات خبرتها في صناعة نماذج كاملة لمجموعة متنوعة من أشهر الماركات العالمية للسيارات، وتقدم الشركة خدماتها التصنيعية والهندسية للشركات الناشئة وميزات متعددة منها ميزة القيادة الذاتية للسيارات. 

 

تعمل Manga على إيجاد سوق قوي لها في الصين، واستثمرت نحو 450 مليون دولار في مشروعها المُشترك مع شركة LG لتصنيع المحركات الكهربائية.  

 

مواضيع مشابهة

3- Hyundai أو Kia

 

تمتلك  شركتي Hyundai و Kia مصانع متعددة في الولايات المتحدة، ويبيع الأثنان المركبات الكهربائية المتطورة، والتي ستتسم بخفض التكاليف وبتحسين كفاءة الأداء. كما تخطط الشركتان لبيع مليون وحدة من المركبات الكهربائية على مستوى العالم بحلول عام 2025 وتقديم 23 طراز جديد.

 

4- Nissan

 

لا تُعتبر Nissan ضمن خيارات التفاوض الأخيرة التي أجرتها أبل مع مصنعي السيارات في العالم، ولكنها ضمن الصناع المحتملين، بسبب التكنولوجيا الموجودة داخل سياراتها، والتغيير الجذري الذي أجرته في خطتها التسويقية بهدف زيادة المبيعات. 

 

5- Stellantis

 

طموح الشركة الأوروبية Stellantis في الانفتاح وإجراء الشراكة قد يكون سببًا في جعل الشركة ضمن الخيارات المطروحة لتصنيع السيارة، خاصة بعد عزمها على تخفيف التنافس مع “جوجل” و”أبل” واستعدادها لمشاركتهم في مشاريع قادمة. 

 

شارك المحتوى |
close icon