سيارة كهربائية تحطم الرقم القياسي للتسارع وتصل إلى 100 كم\ساعة في 1.74 ثانية

⬤ حطمت سيارة كهربائية من شركة صغيرة الرقم القياسي للتسارع بوصولها إلى سرعة 100 كم\ساعة في 1.74 ثانية فقط.

⬤ وصلت السيارة إلى سرعة 400 كيلومتر بالساعة وعادت للتوقف الكامل خلال أقل من 30 ثانية في رقم قياسي آخر.

⬤ وفق الشركة المصنعة، فقد حطمن السيارة 23 رقماً قياسياً مختلفاً للسيارات دفعة واحدة.

نجحت سيارة كهربائية جديدة باسم Nevera بتسجيل رقم قياسي عالمي جديد؛ إذ استغرقت السيارة زمناً لا يتعدى 29.93 ثانية للانطلاق مسرعة من 0 إلى 400 كم/ساعة ثم العودة بعدها إلى وضعية الوقوف، وهو رقم أفضل بحوالي ثانيتين من الرقم القياسي السابق لسيارة Koenigsegg Regera.

تم تصنيع سيارة Nevera من قبل شركة ناشئة صغيرة تحمل اسم Rimac وتتخذ من دولة كرواتيا (دولة صغيرة جنوب شرق أوروبا) مقراً لها. لكن وبالإضافة للوقت المذهل للتسارع حتى 400 كم\ساعة والتوقف بعدها، حطمت السيارة الرقم القياسي للتسارع من الوقوف إلى 100 كم\ساعة، إذ حققته خلال 1.74 ثانية فقط، أي أسرع بحوالي 0.24 ثانية من حاملة اللقب السابقة، Tesla Model S Plaid الكهربائية أيضاً.

مواضيع مشابهة

وفق الشركة، فقد نجحت سيارتها الرائدة بكسر 23 رقماً قياسياً مختلفاً خلال التجارب التي تمت تحت إشراف ومراقبة خبراء خارجيين وفق تعبيرها.

يذكر أن الأرقام القياسية الجديدة التي تم وضعها من قبل سيارة Nevera الجديدة معنية بالسيارات المخصصة للطرقات فقط، أي أنها لا تشمل السيارات الاختبارية أو سيارات السباق التي لم تصمم للسير على الطرقات العامة ولم يتم تصنيعها على نطاق واسع.

وكتبت شركة Rimac منشوراً على مدونتها قالت فيه: “حطمت السيارة المقاييس الحالة بسهولة كبيرة؛ إذ كانت تنطلق بأقصى طاقتها مراراً وتكراراً دون أدنى مشكلة في موثوقيتها أو تراجع بارز في أدائها”. ولعل أبرز الأرقام القياسية التي حطمتها هذه السيارة هو انطلاقها من 0 إلى 100 كم خلال 1.74 ثانية فقط، وانطلاقها كذلك من 0 إلى 400 كم/ساعة خلال 21.32 ثانية فقط.

تقول الشركة أنها قد طورت مجموعة البطاريات والبرمجيات ومجموعة الدفع وتوليد العزم بشكل داخلي بالكامل لسيارة Nevera. وكما معظم السيارات الكهربائية ذات الأداء العالي، يوجد في السيارة 4 محركات مستقلة (كل واحد منها لعجلة)، ويبلغ الخرج الكلي للسيارة 1,914 حصاناً (1.4 ميجا واط)، في حين يبلغ عزم الدوران 2360 نيوتن-متر، أما سعة البطارية فهي 120 كيلو واط في الساعة.

كذلك تشرف شبكة معقدة من وحدات التحكم الإلكترونية الداخلية على إدارة جميع الأنظمة في السيارة، وهي تتعاون مع كمبيوتر خارق يعمل بنظام Pegasus من شركة NVIDIA لحساب وتوصيل الخرج إلى أنظمة توليد الطاقة بمعدل 100 مرة في الثانية. أما البرنامج الذي يتولى جمع وإدارة جميع هذه المكونات والبرامج فاسمه هو All-Wheel Torque Vectoring 2، من تطوير شركة Rimac.

شارك المحتوى |
close icon