سيارة K-Byte: سيارة ذاتية القيادة من شركة بايتون الناشئة

خطفت شركة تسلا الأنظار والاهتمام فيما يتعلق بالسيارات الكهربائية ذاتية القيادة. قدمت شركة ناشئة جديدة في كاليفورنيا تُدعى بايتون مفهومًا جديدًا للسيارات النموذجية ذاتية القيادة والتي أطلقت عليها اسم k-BYTE والتي تعمل ببطارية ليثيوم أيون كبيرة مثل سيارات تسلا ولكنها تحتوي على أجهزة ذاتية القيادة أكثر تقدمًا.

 

ظهر مفهوم السيارات ذاتية القيادة الجديدة من بايتون في مؤتمر CES الأخير وقد قدمت شركة بايتون نسخة أصلية من السيارة بإسم M-Byte، لكن النسخة الحالية التي تُدعى K-Byte اصغر قليلًا من سابقتها وهذا هو السبب في كون السيارة K-Byte سيدان صغيرة. تتشابه السيارتان في الشكل الخارجي ولكنهما يُظهران دقة رائعة للسيارات التي تنوي تقديمها شركة ناشئة مثل بايتون.

 

 

مواضيع مشابهة

تحتوي بطارية سيارة K-Byte على بطارية بقوة 71 كيلو وات في الساعة مع ترقية اختيارية إلى 95 كيلو وات في الساعة، وبمقارنتها بسيارة تسلا الموديل S ستجد البطارية 75 أو 100 كيلو وات في الساعة. يستطيع النظام الكهربائي الشحن بسرعة إلى 80% في مدة نصف ساعة فقط، ويعمل المحرك الكهربائي بقوة 200 كيلو وات على تزويد السيارة بوضعية الدفع الرباعي. لم تطلق شركة بايتون تصنيفات الأميال الرسمية لسيارة K-Byte ولكنها مازالت تخمينات بهذه المرحلة والتي نتوقعها أن تكون قريبة من قدرة سيارة M-byte  أي ما بين 249-323 ميلًا للشحنة الواحدة.

 

أقامت شركة بايتون شراكة مع شركة القيادة الذاتية أورورا والتي تزود ذركتي فلوكس واجن وهيونداي بتقنياتها، ويشبه نظام القيادة في سيارة K-Byte نفس النظام الموجود في سيارات وايمو. تتمتع سيارة K-Byte بوجود أكثر من نظام ليدار حول السيارة والتي يمكنها رسم خريطة للبيئة المحيطة بشكل أكثر فعالية من نظام الرادار العادي.

 

شارك المحتوى |
close icon