شاشة هائلة بتقنية Mini-LED: تعرف على تلفزيون Samsung QN900C Neo QLED الجديد بدقة 8K

لطالما كانت شركة سامسونج واحدة من رواد مجال الشاشات والتلفزيونات، وبالأخص عندما يكون الحديث عن الشاشات عالية الجودة والمقاس والتي توفر مستويات تباين عالية. وبعد تألق مستمر للشركة في إنتاج شاشات OLED، تتركز الجهود الآن على تقنية Mini-LED التي تقدم العديد من الميزات الجديدة بالتزامن مع تلافي معظم عيوب التقنيات السابقة، ويعد تلفاز QN900C Neo QLED الجديد من سامسونج مثالاً ممتازاً لما يمكن تحقيقه بهذه التقنية.

يأتي تلفزيون سامسونج الجديد بمقاسات تصل حتى 85 بوصة، مما يجعله واحداً من الأكبر في السوق بطبيعة الحال، لكن وحتى مع الحجم الهائل للشاشة فهي بسماكة 1.5 سنتيمتر فقط. وبإضافة الميزات المتنوعة من حيث العرض والصوت وتشغيل الألعاب، يضع QN900C Neo QLED معاييراً يصعب تجاوزها في المجال.

تقنية Mini-LED لتباين لا يضاهى

لطالما كان على المستخدمين الاختيار بين تقنيتي عرض أساسيتين: شاشات LCD التي تمتلك إضاءة قوية لكنها تعاني من تباين منخفض يجعل اللون الأسود فيها غير مقنع وألوانها غير مشبعة، أو شاشات OLED التي تمتلك ألواناً مشبعة ولوناً أسود حقيقياً، لكنها تعاني من مشاكل احتراق البكسلات مع الوقت بالإضافة لمستوى الإضاءة المنخفض.

بفضل استخدامه لتقنية Mini-LED، يمتلك تلفزيون QN900C Neo QLED ميزات الطرفين: ألوان مشبعة وعميقة مع مستويات إضاءة عالية، لكن دون عيوب أي منهما مع لون أسود حقيقي وعدم المعاناة من مشكلة احتراق البكسلات. ويجتمع ذلك ليقدم تجربة عرض لا تضاهى مع دقة 8K مدعمة بالذكاء الاصطناعي.

إضاءة ساطعة دون منافس

بالنظر إلى أن تلفزيونات الفئة العليا لطالما كانت تستخدم تقنية OLED، فقد كان من المعتاد أن تمتلك هذه الشاشات مستويات إضاءة تصل حتى 1000شمعة، وفي حالات قليلة يمكن أن تتجاوز ذلك إلى 1400 شمعة. لكن وبالمقارنة، يستفيد تلفزيون سامسونج الجديد من مستويات إضاءة تصل حتى 2400شمعة إضاءة في الاختبارات. وبإضافة ميزة مقاومة الانعكاس، يقدم التلفاز تجربة عرض لا تضاهى حتى في أقصى ظروف الإضاءة وتحت الضوء المباشر للشمس.

خيارات إدخال متنوعة دون فوضى الكوابل

مواضيع مشابهة

كما مختلف تلفزيونات سامسونج الأخيرة، يستخدم التلفزيون الجديد “One Connect Box” الذي يسمح بكون الشاشة متصلة بكابل واحد فقط مع إمكانية تعليقها على الحائط بشكل مباشر دون أي فراغ خلفها. وضمن صندوق الوصلات هناك خيارات إدخال متنوعة تتضمن الكابل والإنترنت عبر منفذ LANبالإضافة إلى عدة منافذ USB عالية السرعة و4 مداخل HDMI 2.1 تدعم دقة حتى 4K مع معدل تحديث 144 هرتز لتجربة عرض مثالية.

وبالإضافة لخيارات الإدخال الفيزيائية، هناك قابلية الاتصال عبر الشبكان اللاسلكية والبلوتوث مع دعم تقنية Apple AirPlay 2 وإمكانية التحكم بالتلفاز من تطبيق Smart Things على هواتف سامسونج الذكية. وبالطبع يتضمن التلفاز نظاماً ذكياً مع تشكيلة متنوعة وشاملة من منصات البث عبر الإنترنت وخيارات الترفيه.

ميزات مخصصة للألعاب

لعل واحدة من أفضل طرق تقييم قدرات الشاشات العالية هي اختبارها مع الألعاب، وهنا تظهر قدرات تلفزيون QN900C Neo QLED العالية بوضوح. فهو يدعم العرض بدقة 8K مع معدل تحديث 60 هرتز، أو بدقة 4K مع معدل تحديث 144 هرتز. وعند الانتقال إلى وضع الألعاب، يدعم التلفاز سرعة استجابة هائلة مع وقت استجابة هو 9 ميلي ثانية فقط، بالإضافة لدعم تقنيات Freesync Premium وMotion Xcelerator Turbo Pro 144Hz. ويترجم ذلك إلى دعم أعلى قدرات العرض المتاحة اليوم على أجهزة الألعاب مثل Xbox Series X وPS5 بالإضافة إلى الحواسيب.

شاشة دون حدود وصوت محيطي

يستخدم تلفزيون QN900C Neo QLED شاشة Infinity Screen مع حواف شبه معدومة لتجربة عرض غامرة تماماً ودون حدود. وبفضل استخدام تقنية Quantum Matrix Technology Pro في التلفاز فهو يمتلك 1920 منطقة تعتيم مستقلة، ليعرض لوناً أسود عميقاً للغاية بالتزامن مع لون أبيض مضيء وألوان براقة وحيوية، وبفضل المعالج القوي للتلفزيون، فهو يعرض المحتوى بدقة 8K الهائلة كما يتيح تحسين العرض لخيارات الدقة الأدنى مع تحسين ألوانها وتباينها لتبدو بشكلها الأفضل مع معايير المجال الديناميكي العالي (HDR).

من حيث الصوت، لا يحتاج التلفاز الجديد لنظام صوتي مستقل حقاً، بل أنه يمتلك مستويات صوت مرتفع وعالي النقاوة مع توزيع مميز عبر تقنية OTS Pro لتجربة صوتية غامرة تتبع الحركة على الشاشة وتتزامن معها. وبالمجمل يتضمن التلفاز 10 مكبرات صوت بالإضافة لمضخمي صوت (Woofers)جميعها متموضعة خلف الشاشة بشكل مخفي لكنه شديد الفعالية.

شارك المحتوى |
close icon