شاهد بالفيديو: طيار jetpack يطير على ارتفاع 1800 متراً للمرة الأولى ويضع رقماً قياسياً جديداً

استطاع طيار jetpack الذي يُطلق عليه Jetman Dubai أن يُحقق رقمًا قياسيًا جديدًا في الطيران بالبدلة النفاثة jetpack. حيث حلّق على ارتفاع وصل إلى 1800 متراً فوق سطح البحر، في إنجاز لم يصل إليه أحد من قبل، بعد البدء من وضع الوقوف ثابتًا.

 

تم تحقيق هذا الإنجاز في يوم الجمعة الماضية، عندما قام الطيار فينس رافيت من شركة Jetman Dubai بالتحليق إلى سماء دبي بعد البدء واقفًا من مُدرج Skydive Dubai، لتكون بذلك المرة الأولى التي ينطلق فيها طيارو Jetman من الأرض بدلًا من منصة مرتفعة.

 

وحلّق فينس رافيت بمُعدّل سرعة وصل إلى 150 ميل في الساعة تقريبًا، ووصل إلى أقصى ارتفاع في خلال 30 ثانية فقط، قبل أن يفتح مظلته للهبوط بسلام على الأرض بعد رحلة طيران استغرقت حوالي ثلاث دقائق.

 

https://www.facebook.com/TheMENATech/videos/129187275090607/

 

وحسب فريق Jetman Dubai، فإنّ الهدف التالي هو القيام بهبوط آمن دون الحاجة إلى استخدام المظلة، لكن الوصول إلى هذا الهدف سوف يحتاج إلى الكثير من العمل، حيث أنّ تحقيق الرقم القياسي بالطيران على ارتفاع 1800 متراً  احتاج من فينس رافيت القيام بما لا يقل عن 50 رحلة طيران تمهيدية، ومارس أكثر من 100 من عمليات الإقلاع والهبوط في وجود نُظم السلامة للتأكّد من أن الأمور تسير على ما يرام.

 

وقال الطيّار فينس رافيت في بيان: “نحن سعداء للغاية بأننا حققنا هذه الرحلة المدهشة […] إنها نتيجة عمل جماعي شامل للغاية، حيث حققت كل خطوة صغيرة نتائج هائلة. كل شيء تم التخطيط له حتى الانقسام الثاني، وقد شعرت بسعادة غامرة للتقدم الذي تم إحرازه”.

 

مواضيع مشابهة

البدلة النفاثة Jetpack

 

حسب تعريف ويكيبيديا، فإنّ Jetpack أو البدلة النفاثة أو الحزام الصاروخي، عبارة عن جهاز يتم ارتداؤه على الظهر ويستخدم نفاثات الغاز أو السائل لدفع مرتديها عبر الهواء.

 

وكان هذا المفهوم موجودًا في أفلام وكتب الخيال العلمي منذ ما يقرب من قرن وأصبح واسع الانتشار في الستينيات من القرن الماضي، وفي العصر الحالي تم تطوير حزم نفاثة حقيقية باستخدام مجموعة متنوعة من الآليات، لكن استخدامها محدود حاليًا بسبب تحديات الغلاف الجوي للأرض، والجاذبية، وجسم الإنسان غير المناسب للطيران.

 

قد ترغب أيضًا في قراءة:

شارك المحتوى |
close icon