شخصيات رقمية افتراضية مؤتمتة ستملأ العالم الافتراضي

أدت التطورات في الذكاء الاصطناعي إلى تطور تطبيقات جديدة: “الأشخاص الرقميون” المؤتمتون بالكامل. هذه الشخصيات الافتراضية التي تعمل بالذكاء الاصطناعي قادرة على إجراء محادثات طبيعية ويمكن برمجتها لامتلاك شخصيات فريدة لكل واحدة منها.

 

في هذا السياق، تراهن مجموعة من الشركات الناشئة في هذه الصناعة على أن هذه الشخصيات يمكن أن يكون لها منفعة تتجاوز الميتافيرس. ويمكنها أيضًا الدخول في نوع من القوى العاملة الرقمية المبرمجة. للتعامل مع مجموعة متنوعة من المهام غير الاعتيادية مثل بيع المنتجات، وتزويد العملاء بخدمات الدعم وحتى الفصول التعليمية.

 

تخيل أنك تدير شركة توظيف وبدلاً من مطالبة عملائك بملء استمارات تصف نوع الموظفين الذين يبحثون عنهم. يمكن للمرشحين ببساطة التحدث إلى مستشار افتراضي. والذي قد يوصي بتعيين موظفين جدد، بناءً على التفاصيل المعطاة. أيضًا يمكنك الذهاب إلى أبعد من ذلك، وإضافة شخصية جذابة إلى مستشارك الافتراضي، مما يعزز تجربة العميل.

 

كيف يمكنك برمجة شخصية افتراضية؟

 

إحدى الشركات التي تعالج هذه المشكلة هي InWorld AI وهي مجموعة تقوم بتطوير نظام إنشاء الشخصيات بشكل أساسي لاستخدامه في الألعاب والميتافيرس.

 

يتيح هذا النظام للمستخدمين من أي مستوى مهارة تطوير شخصياتهم المخصصة وإضفاء شخصية فريدة بها. يقول إيليا جلفينبين، الرئيس التنفيذي لشركة InWorld إن هدف الشركة هو توفير “محرك” يسهل الوصول إليه وسهل الاستخدام يمكنه تحويل الصور الرمزية العامة ال(Avatar) إلى أشخاص رقميين.

 

من ناحية أخرى، يطرح مُنشئ الشخصيات في InWorld على المستخدمين أسئلة حول دوافعهم، وهواياتهم، وأسلوب حوارهم. وذلك للتعرف على شخصيتهم. يتضمن المنشئ أيضًا مقاييس مزدوجة متعددة يمكن تعديلها لتحديد سمات الشخصية، مثل كيف تكون الشخصية انطوائية مقابل أن تكون منفتحة. وبعد إنشاء شخصية، يمكن للمستخدمين الدردشة مع إنشائهم الجديد عبر استخدام النصوص.

 

في النهاية، ليس من الصعب معرفة سبب تفاؤل بعض هذه الشركات بمفهوم الشخصيات الافتراضية عالية التفاعل الجديدة. إذ تم اختيار InWorld مؤخرًا ليكون جزءًا من برنامج تسريع Walt Disney Company Accelerator Program لعام 2022. ولكن مدير الشركة Gelfenbeyn لم يوضح ما إذا كانت شركته قد تم تكليفها بإعادة إنشاء أي من الشخصيات المميزة للعلامة التجارية الشهيرة من خلال الذكاء الإصطناعي. حيث يقول: “نحن شركة مختصة بالشخصيات الافتراضية، وشركة ديزني من أفضل شركات العالم”. مما يرمز إلى أهمية هذه الشراكة مستقبلياً.

شارك المحتوى |
close icon