شراكة نادرة بين مايكروسوفت وأمازون لدمج مساعديهما الرقميين كورتانا وأليكسا

في خطوة نادرة ما تحدث بين شركات تقنية رائدة، تعتزم شركتي مايكروسوفت وأمازون، الاتفاق فيما بينهما من أجل دمج مساعديهما الرقميين، كورتانا، المطور من قبل مايكروسوفت، وأليكسا، المطور من قبل أمازون.

 

وشهدت الفترة الأخيرة، سعي عدة شركات كبرى مثل؛ جوجل وآبل وسامسونج وأمازون ومايكروسوفت، لنيل الريادة في تطوير المساعدات الرقمية، والتي أدت في نهاية المساق إلى انتاج أجهزة منزلية متخصصة في المساعدات الرقمية، مثل جهاز إيكو من أمازون، وجوجل هوم وآبل هومبود، وفي الوقت نفسه تسعى كل شركة إلى تطوير مساعدها الرقمي لتنافس بها الأخرى، في محاولات للسيطرة على المجال التكنولوجي الجديد، والذي يرى المحللون فيه مستقبل التكنولوجيا القريب.

 

 

وكشفت تقارير صحفية حديثة، أن شركتي مايكروسوفت وأمازون، سبق وكانت بينهما اهتمام من أجل التطوير السريع في مجال تكنولوجيا المساعد الرقمي، من خلال تقديم العون فيما بينهما لمنافسة الشركات الأخرى التي تسعى لنفس الهدف، مع العلم أن الاتفاق السابق بين الشركتين كان من أجل ابتكار تقنية قادرة على توصيل كورتانا وأليكسا معًا، وتوفير امكانية اعطاء أوامر صوتية لأحدهما ويقوم هو بتوصيلها للآخر من خلال تقنيات معينة مجهولة في الوقت الحالي.

 

 

وبحسب أحدث التقارير التي تناولت الأمر، والتي ذكرتها صحيفة “نيويورك تايمز” أن اتفاقية التعاون المشترك بين مايكروسوفت وأمازون، وصلت في نهاية المطاف على اتجاه قوي ليشمل عملية دمج بين المساعدين الرقميين للعمل معًا، دون الكشف عن الوسيلة وكيفية العمل بين المساعدين، ويأتي ذلك بعد اكتشاف مسئولي كلا الشركتين لوجود اختلافات جوهرية بين المساعدين، ويكون الدمج بينهما يشكل نقلة حقيقية في مستقبل المساعدات الرقمية.

 

 

مواضيع مشابهة

وفي تصريحات نقلتها الصحيفة الأمريكية، قال جيف بيزوس، المدير التنفيذي لشركة أمازون، أن التوقعات تشير لمستقبل مبهر للمساعدات الرقمية، مشيرًا أن الاستثمارات التي تضعها الشركات بملايين الدولارات، ستعود بالأضعاف، عندما يبدأ المستخدم أن يشعر بأن المساعد الرقمي هو عبارة عن صديق وفي له يجيبه على تساؤلاته، ويقدم له الدعم المطلوب من خلال الصوت.

 

 

وأشار بيزوس أن المساعد أليكسا يتفوق على كورتانا في بعض الأعمال، وفي الوقت نفسه يتفوق كورتانا في أمور أخرى على أليسكا، ودمجهما معًا سيخلق تطور سريع وسيحسن من مستقبلهما.

 

 

واختتم المدير التنفيذي لشركة أمازون، أن الدمج بين المساعدين سيصب في مصلحة المستخدم، لافتًا أن كل مساعد سيعمل بشكل مستقبل أيضًا، على أن يتمكن المستخدم من الاستعانة بالمساعد أليسكا من خلال جهاز مايكروسوفت المنزلي، عن طريق أمر صوتي “كورتانا! استدعي أليكسا”، والعكس في حالة استخدام جهاز إيكو من أمازون.

شارك المحتوى |
close icon