شرح طريقة انشاء حساب hotmail com

انشاء حساب hotmail com وشرح الطريقة بالتفصيل مع التوضيح هو موضوع هذا المقال. فلا يمكن تجاهل أهمية البريد الإلكتروني في وقتنا الحالي، خاصة أنّ البريد الإلكتروني ضروري للدخول إلى أي تطبيق أو التسجيل بأي موقع حتى البحث من خلال محركات البحث، إضافةً لأهميته في المراسلات والتواصل خاصة الرسمي منه. 

وتعد شركة هوتميل (hotmail com) أول مزود لخدمة البريد الإلكتروني الأمر الذي جعلها أكثر رواجاً وشهرةً. وما تزال اللاحقة الخاصة بهوتميل موجودة على الرغم من بيع الخدمة لصالح شركة مايكروسوفت Microsoft. وبالتالي لم يعد اسمها كما كانـ وأصبح متعارف عليها باسم Outlook مع الاحتفاظ باللاحقة عند انشاء حساب hotmail com لتظل إلى الآن @hotmail.com. 

شرح طريقة انشاء حساب hotmail com 

يمكن انشاء حساب hotmail com للاستفادة من عدة خدمات خاصة بعد تحميل الويندوز على جهازك الخاص. ونذكر من هذه الخدمات الاستفادة من one drive وXbox Live ومختلف خدمات شركة مايكروسوفت Microsoft. ويمكن ذلك إما من خلال استخدام الحساب الموجود مسبقاً على هوتميل hotmail أو على Outlook، أو من خلال استعادته في حال نسيان كلمة المرور أو انشاء حساب hotmail com جديد. ويمكن انشاء حساب هوتميل مايكروسوفت باتباع خطوات بسيطة بدءاً من موقع مايكروسوفت وذلك من خلال الخطوات التالية:

الخطوة الأولى فتح موقع مايكروسوفت:

فتح موقع مايكروسوفت والتوجه إلى صفحة حساب مايكروسوفت account.microsoft.com، ثم الضغط على تسجيل الدخول sign in.

الخطوة الثانية؛ التوجه إلى صفحة تسجيل الدخول:

في هذه الصفحة  التي يمكن الوصول لها من خلال رابط تسجيل الدخول على حساب مايكروسوفت، يمكن تسجيل الدخول باستخدام البريد الإلكتروني وكلمة المرور، إذا كنت تمتلك حساباً ولا تحتاج إلى انشاء حساب hotmail com جديد. أما لإنشاء حساب جديد فيجب اختيار انشاء حساب (No account? Create one.). 

الخطوة الثالثة؛ اختيار عنوان البريد الإلكتروني:

في الحقل الفارغ يمكن كتابة عنوان البريد المرغوب بإنشائه بوضع الاسم فقط، ثم يمكن تحديد نطاق العنوان بالاختيار من القائمة المنسدلة من السهم بجانب عنوان البريد بين اللواحق إما @outlook.com أو @hotmail.com. ويمكن اختيار أي منهما؛ فمثلاً قد تكتب الاسم xyz وتختار اللاحقة hotmail.com فيصبح البريد الإلكتروني xyz@hotmail.com أو قد تختار اللاحقة outlook فيصبح  البريد الإلكترونيxyz@outlook.com

الخطوة الرابعة؛ التحقق من صلاحية الاسم وتوفره:

بعد تحديد العنوان المناسب، يمكن الضغط على التالي في حال توفر العنوان وعدم استخدامه مسبقا من قبل شخص آخر. وهنا سينتقل المستخدم إلى صفحة تعيين كلمة السر. أما في حال كان الاسم مستخدماً مسبقاً، فسيطلب اختيار اسم آخر أو تعديله بإضافة رقم أو حرف أو رمز لمنع التكرار. كما تقدم مايكروسوفت خيارات عدة لتعديل اسم المستخدم بحيث يكون متوفراً وغير مكرر.

الخطوة الخامسة؛ تعيين كلمة المرور:

عند اختيار اسم المستخدم أو عنوان البريد الأمثل سيتم التوجه إلى صفحة تعيين كلمة المرور ويمكن إدخالها في الحقل الفارغ المخصص لكلمة المرور create password. ولا بد من الانتباه إلى الشروط عند انشاء حساب hotmail com ؛ إذ يشترط أن تحتوي كلمة المرور على 8 حروف ورموز على الأقل، وأن تتضمن هذه الثمانية حروف على شرطين اثنين على الأقل مما يلي: 

  • أن تحوي أحرف كبيرة
  • وجود أحرف صغيرة
  • أن تضم أرقام
  • احتوائها على رموز خاصة مثل النقطة.

بعد تعيين كلمة السر بنجاح يمكن تعيين الخيار أسفل كلمة السر بقبول استلام رسائل والحصول على المعلومات والنصائح والعروض حول منتجات Microsoft وخدماتها أو إزالة هذا الخيار في حال عدم الرغبة بوصول الرسائل الدعائية والمعلوماتية من مايكروسوفت.

كما يجب في هذه الصفحة قراءة الشروط والأحكام واتفاقية الخدمة في مايكروسوفت وفي حال قبولها يجب الضغط على التالي. 

الخطوة السادسة؛ إدخال الاسم والبيانات:

في حال اختيار اللاحقة outlook لا يطلب إدخال البيانات من اسم ومكان الإقامة، ويمكن الانتقال مباشرة لخطوة التحقق. أما في حال اختيار اللاحقة hotmail.com فسيطلب إدخال البيانات التالية:

  • الاسم الأول بالإنجليزي عند خيار first name.
  • إدخال الاسم الأخير بالإنجليزي last name أي اسم العائلة ثم اختيار التالي next.
  • اختيار الدولة من القائمة المنسدلة عند خيار البلد/المنطقة Country/Region وذلك عند الضغط على السهم إلى اليمين.
  • تحديد تاريخ الميلاد من سنة وشهر ويوم وذلك بالتقويم الميلادي ثم الضغط على Next.

الخطوة السابعة؛ رمز التحقق أو حل اللغز:

في هذه الخطوة يجري التأكد من أنّ المستخدم ليس روبوتاً، لذلك سيطلب إدخال رمز التحقق المرئي الموجود في الصورة. أو قد يظهر لغز بسيط يتوجب حله للتحقق؛ ويكون إما اختيار صورة تحتوي أمراً ما من مجموعة صور، أو تحريك الصورة لتصبح على اتجاه واحد مع الكف أو المؤشر في الصورة الأخرى. 

في النهاية تعد طريقة انشاء حساب hotmail com طريقة واضحة وسهلة وغير معقدة فما يتوجب القيام به هو فتح موقع مايكروسوفت واختيار حساب على مايكروسوفت ، ثم اختيار إنشاء حساب جديد وإدخال عنوان البريد المقترح الجديد، ثم تعيين كلمة المرور، وإدخال البيانات المطلوبة ورمز التحقق. وبهذا يكون تنتهي عملية إنشاء حساب hotmail com جديد.

شارك المحتوى |
close icon