شركات الهواتف ستواجه صعوبة في منافسة أجهزة نيكسوس القادمة

أفادت تقارير عديدة أن جوجل تعمل الآن على تصميم جهازين جديدين من أجهزة نيكسوس خلفاً لأجهزة نيكسوس 5X و 6P لكنها ستوكل مهمة تصنيعهما هذه المرة إلى HTC التي قامت بتصميم Nexus One بدلاً من ال جي وهواوي.

 

وقد أوضح تقريران جديدان وجود دلائل تشير إلى أن جوجل قد تتعاقد فعلاً مع HTC لإطلاق هذين الجهازين الجديدين، فرغم قدرة HTC على تصميم هواتف اندرويد رائعة كما في هاتفها الأخير HTC 10 إلا أن هذا ليس الدليل الوحيد حيث هذه المعلومات تأتي من مصادر معروفة بدقة معلوماتها في هذا المجال وهي المحلل ايفان بلاس وموقع Android Police.

 

مواضيع مشابهة

فقد وجد بلاس من خلال مصادره أن HTC ستصنع جهازين يعملان بنظام اندرويد N لصالح جوجل سيحملان اسم M1 و S1، كما أوضح مصدر لموقع Android Police أن Marlin و Sailfish هما الاسمان اللذان يطلقان على هذين الهاتفين داخل الشركة.

 

وما يزال من المبكر في الوقت الحالي التحدث عن المواصفات أو الصور الخاصة بهذين الهاتفين لكن فكرة وجود إصدارات من نيكسوس من تصميم HTC تعد مثيرة للاهتمام بشكل كبير، حيث يعد HTC 10 واحداً من أفضل الهواتف الرائدة في العالم كما أن المكونات والقطع والتصميم الخارجي الذي تقدمه HTC يتميز بالأناقة، وإذا ما أخذنا بالحسبان امتلاك هذين الهاتفين لنظام اندرويد N أساسي من الشركة وسهولة الوصول إلى التحديثات البرمجية فإن الشركات الأخرى قد تجد صعوبة كبيرة في منافستهما.

شارك المحتوى |
close icon