شركة “اشتر الآن وادفع لاحقاً”، Tabby تترك مصر بعد 5 أشهر فقط من دخولها

⬤ بعد إتاحة شركة تابي لخدمات التقسيط دون فائدة في مصر في سبتمبر العام الماضي، أعلنت الشركة عن إيقاف عملياتها في الدولة.

 

⬤ قالت الشركة أنها تريد العمل في مصر، لكن الأوضاع الحالية لا تسمح لها بالاستمرار في الوقت الحالي.

 

⬤ يكمن التحدي الأكبر أمام الشركة ومثيلاتها في مصر بالتضخم وتراجع قيمة الجنيه المصري بشكل أسرع من المعتاد.

 

أوقفت الشركة الإماراتية الناشئة المختصة بخدمات التقسيط دون فائدة (أو الشراء الآن والدفع لاحقاً)، تابي، عملياتها في دولة مصر بعد خمسة أشهر فقط من إطلاق خدماتها هناك.

 

قالت الشركة أن قرار الانسحاب من السوق المصرية هو استجابة للوضع الاقتصادي المتأزم في مصر. حيث تعاني الدولة من تداعيات اقتصادية ناتجة عن انخفاض قيمة عملة الجنيه المصري والتضخم الناتج عنه. فلقد فقد الجنيه المصري 53% من قيمته منذ شهر مارس من العام الماضي.

 

مواضيع مشابهة

كانت الشركة قد أعلنت عن بدء عملها في مصر في سبتمبر من العام الماضي فقط، هادفة لتوسيع عملياتها خارج دول مجلس التعاون الخليجي. وبالفعل، أتاح تطبيق الشركة للمستهلكين في مصر طرق لتقسيط مدفوعاتهم بدون أي فوائد أو رسوم عند اختيار التقسيط الافتراضي لأربعة أشهر.

 

عن هذه الحركة، قال حسام عرب، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة تابي: “لا تزال تؤمن شركتنا بإمكانيات السوق المصري. فلقد شهدنا اعتماداً قوياً للغاية لمنتجاتنا وخدماتنا وتعاوناً كبيراً مع بعض التجار الرائعين في الفترة القصيرة التي عملنا فيها هناك. ومع ذلك، كما أي عمل تجاري، يجب أن نعطي الأولوية إلى المشاريع التي تتماشى مع أهدافنا طويلة المدى في أسواقنا الأساسية، ولهذا قررنا إيقاف عملياتنا التجارية في السوق المصري مؤقتاً.”

 

وأضاف عرب أن شركة تابي ستحول تركيزها نحو الحفاظ على نموها في أسواقها الأساسية، بما فيها أسواق الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية والبحرين والكويت.

 

وأوضح عرب: “ما زلنا متفائلين بمستقبل السوق المصري وسنواصل تقييم الفرص فيه آملين للعودة إليه في المستقبل. وسنواصل الاستثمار في تنمية فريقنا في الموقع، والذي سيحول تركيزه نحو دعم أسواقنا الأساسية.”

 

يجدر ذكر أن شركة تابي جمعت تمويلاً من سلسلة ج بمقدار 58 مليون دولار الشهر الماضي من كل من Sequoia Capital India وSTV وPayPal Ventures، مما رفع قيمة الشركة بعد التمويل إلى 600 مليون دولار.

شارك المحتوى |
close icon