شركة التقنية المالية السعودية، تمارا، تحصل على تمويل بقيمة 340 مليون دولار

⬤ استطاعت شركة تمارا الناشطة في مجال التقنية المالية أن تحصل على تمويل قيمته 340 مليون دولار أمريكي.

⬤ بحساب الجولة التمويلية الجديدة، ستكون الشركة قد تلقت أكثر من نصف مليار دولار أمريكي حتى الآن.

⬤ تقول الشركة إنّها ستخصص أموال التمويل للتوسع إلى مجالات أوسع من مجال اشتر الآن وادفع لاحقاً.

تعرف تمارا (Tamara) بأنها منصة ناشطة في مجال التقنية المالية مقرها المملكة العربية السعودية، وتمارس نشاطاتها في تقديم خدمات اشتر الآن وادفع لاحقاً بالدرجة الأولى. واستطاعت هذه الشركة أن تحصل مؤخراً على تمويل بقيمة 340 مليون دولار أمريكي خلال جولة تمويلية من السلسلة C، لتصبح بذلك أوّل شركة «وحيد قرن» في مجال التقنية المالية ضمن البلاد بعدما وصلت قيمتها إلى مليار دولار أمريكي.

مواضيع مشابهة

وكانت جولة التمويل بقيادة مشتركة بين سنابل للاستثمارات (Sanabil Investments) وشركة SNB Capital، وقد شارك أيضاً بعض المستثمرين الجدد منهم: شركة Shorooq Partners، وشركة Pinnacle Capital، وشركة Impulse. وبذلك انضموا إلى قائمة الشركات الداعمة الحالية التي تتضمن: Coatue، وEndeavour Catalyst، وCheckout.com.

وكانت شركة تمارا قد تأسست عام 2020، ويقع مقرها في العاصمة السعودية الرياض، وهي تمارس أعمالها في دول أخرى منها الإمارات العربية المتحدة والكويت. وتقول الشركة إنّ لديها أكثر من 10 ملايين مستخدم، وأكثر من 30 ألف تاجرٍ شريك ضمن منصتها.

ويأتي هذا الاستثمار الأخير لشركة تمارا بعد زيادة حجم تسهيلات ديونها في الشهر الماضي إلى 400 مليون دولار أمريكي، وهي تقول إنّه «من أكبر الاستثمارات في شركات التقنية المالية ضمن المنطقة.»

من المتوقع أن يرتفع إجمالي تمويل الأسهم لتمارا بعد الجولة الحالية إلى 500 مليون دولار أمريكي، وتقول الشركة إنّ الأموال التي جمعتها في جولة التمويل الأخيرة ستخصص لتطوير وإطلاق منتجات وخدمات تتعدى مجال خدمات اشتر الآن وادفع لاحقاً التي تقدمها حالياً، لا سيما أنّها تتطلع إلى دخول خدمات التسويق، والمدفوعات، والخدمات المصرفية في جميع أرجاء مجلس التعاون الخليجي.

شارك المحتوى |
close icon