شركة «الياه سات» الإماراتية تقدم تقنية الاتصال بالأقمار الاصطناعية للهواتف الذكية

⬤ أعلنت شركة «الياه سات» الإماراتية عن خدمتها الجديدة للاتصال بالأقمار الاصطناعية للهواتف والأجهزة الذكية الأخرى.

⬤ بفضل أسطولها المُكون من خمسة أقمار صناعية، ستتمكن الشركة من تقديم خدمتها لأكثر من 80% من سكان العالم.

⬤ تنوي الشركة استخدام أقمارها الصناعية في مدار الأرض الثابت لتوفير الخدمة التي يتوقع إطلاقها لاحقاً هذا العام.

أطلقت شركة «الياه سات» استراتيجية «الاتصال المباشر بالجهاز» بهدف ربط الهواتف الذكية وأجهزة إنترنت الأشياء بالأقمار الصناعية بغض النظر عن موقعها.

تخطط الشركة الإماراتية لإطلاق خدمات الصوت والمراسلة قبل التوسع في خدمات الرسائل النصية وقدرات إنترنت الأشياء للهواتف الذكية بحلول عام 2025.

يشير مصطلح إنترنت الأشياء للأجهزة التي يمكنها الاتصال بأجهزة أخرى عبر الإنترنت، بدايةً من الحواسيب، مروراً بالهواتف الذكية، وصولاً لشاشات التلفاز، وانتهاءً بفراشي الأسنان الذكية.

مواضيع مشابهة

تنوي الشركة استخدام أقمارها الصناعية في مدار الأرض الثابت لتوفير الخدمة والمُتوقع إطلاقها لاحقاً هذا العام. وتقول الشركة أن المبادرة ستمكن لمستخدمي الهواتف الذكية في المجتمعات المحرومة وغير المخدومة من الاستفادة من الاتصال عالمياً عبر مجموعات أقمار صناعية متعددة المدارات.

كما مختلف البلدان الأخرى، تفرض الطبيعة في الإمارات العربية المتحدة وجود مناطق لا تغطيها شبكات الجيل الرابع والخامس التقليدية. لذا، وبفضل أسطولها المُكون من خمسة أقمار صناعية، ستتمكن الشركة من الوصول لأكثر من 80% من سكان العالم وتوفر حلول الاتصالات عبر الأقمار الصناعية للمنصات البرية، والبحرية، والجوية للمستهلكين، والحكومات، والشركات.

تشمل عملية الإطلاق المكونة من مرحلتين التطبيقات الأساسية للصوت، والرسائل النصية، والبيانات. من المُقرر أن تستعرض الشركة منتجاتها في المؤتمر العالمي للجوال في برشلونة لاحقاً هذا الشهر.

دعمت الهواتف الذكية خلال السنوات الأخيرة الاتصال بالأقمار الصناعية بشكل أساسي لحالات الطوارئ والاستغاثة، فمثلاً تدعم هواتف iPhone 14/15 الوصول لخدمات الطوارئ، وطلب المساعدة، ومشاركة الموقع حتى في المناطق التي لا تحتوي على تغطية خلوية أو شبكة WiFi.

نظرًا لعدد الأقمار الصناعية الحالية، من المُتوقع يكون الاتصال بالأقمار الصناعة شيئاً عادياً يوماً ما. وتعليقاً على ذلك، قال علي الهاشمي، الرئيس التنفيذي لمجموعة الياه سات: «تُعد هذه الاستراتيجية جزءً مهماً وبارزاً من إستراتيجية نمو أوسع. لقد وضعنا استراتيجية الاتصال المباشر بالجهاز، Sky Project، من خلال دراسة نقاط قوتنا وقدراتنا بعناية واستغلال خبرتنا للاستفادة من الظروف السوق المتطورة».

شارك المحتوى |
close icon