شركة تشكر مهاجميها على اختراقها

تمكنت شركة TorGuard لخدمات تشفير للإنترنت، التي تعرضت الشهر الماضي لمجموعة كبيرة من الهجمات ضد خدماتها الخاصة بتشفير و الشبكات الافتراضية الخاصة VPN عبر الإنترنت لقاء دولارين بالشهر، بتحويل الهجمات الشرسة إلى نعمة كبيرة حتى أن مديرها قام بتوجيه الشكر لمن هاجم شركته على الفائدة التي حققها من ورائهم.

 

بدأت الهجمات مباشرة عقب إعلان الشركة عن تخفيض أسعار خدماتها بمستوى 50%. إذ يكفي أن تتعطل الخدمة لساعات لتخسر الشركة كل زبائنها الذين يعتمدون عليها عادة لتأمين اتصالات آمنة على الدوام.

 

و قام المهاجمون باستخدام وسائل كثيرة لتعطيل خدمات الشركة، من هجمات الحرمان من الخدمة من مليوني كمبيوتر، و ملايين رسائل البريد الإلكتروني تقدر بـ 10 ملايين رسالة بريد إلكتروني في اليوم المعرفة باسم قنابل بريد 'mailbomb'،  و حتى وصول طلبيات لوجبات بيتزا و وجبات صينية و سوشي من المطاعم لم يكن قد طلبها أحد من الشركة، فضلاً عن جيش من خدمات السمكرة و مصلحة الكهرباء التي تلقت مكالمات كاذبة و حضرت للشركة بناء عليها، و كل ذلك بهدف إشغال الموظفين و حتى بالاتصالات الهاتفي بخط الدعم الفني، لضمان تعطيل أنشطة الشركة مما أوحى لصاحبها و رئيسها التنفيذي أن شركة منافسة تقوم بذلك خوفاً من الخدمات الناجحة التي بدأت TorGuard تقدمها بأسعار مخفضة. 

 

اتبعت الشركة خطوات عديدة لمواجهة الهجمات على مدى شهرين و التي وصلت إلى مستويات هائلة زادت عن 15 جيجابابت بالثانية،  منها إقفال خوادم الشركة و نقل إعداداتها لخدمة CloudFlare المقاومة لهجمات الحرمان من الخدمة.

مواضيع مشابهة

 

و يتوقع رئيس الشركة أن شركة منافسة وراء هذه الهجمات التي يمكن أن تصل كلفتها لأكثر من 7000 دولار من استئجار ملايين الكمبيوترات التي تسخر للهجمات عبر فيروسات، و استئجار خوادم SMTP بريدي لملايين من رسائل البريد الإلكتروني.

 

بعد فشل الهجمات زادت كلفة عمليات الشركة بمجرد 800 دولار، نتيجة اعتماد خدمات حماية من الحرمان من الخدمة و زادت سرعة الخدمة و سعة الموجة لدى الشركة مع زيادة هائلة في مناعتها في وجه الهجمات القوية.  و توجه رئيس الشركة لمهاجميه بالقول:" لو أتيح لي الحديث مع المهاجمين لقلت لهم شكراً لكم و بفضل مواظبتكم على الهجوم علينا تمكنا من معرفة كل ما هو مطلبو لردع الهجمات ضد خدماتنا و شبكتنا التي أصبحت حصينة جداً ، و ذلك جعلنا مستعدين لكل ما سيأتي من مخاطر، أما بالنسبة للوجبات التي أرسلتموها فعليكم معرفة أن موظفينا يتناولون طعاماً صحيا و لذلك لا ترسلوا البيتزا أو وجبات صينية". 

 

 

 

شارك المحتوى |
close icon