شركة تطلق دراجة كهربائية برمائية مع مقصورة للتخييم، لكنها تكلف 14 ألف دولار

⬤ استعرضت شركة لاتفية دراجة كهربائية وبرمائية تتيح لمستخدميها التنقل على البر والمسطحات المائية أيضاً.

 

⬤ بالإضافة لذلك، تتضمن الدراجة الصغيرة مقطورة للتخييم والنوم لإتاحة المزيد من الخيارات لمحبي المغامرة.

 

⬤ يبدأ سعر الدراجة من 14600 دولار، ولكن الشركة تخطط لطرح نموذج منها تقوم بتركيبه بنفسك بسعر يبدأ من 5500 دولار.

 

أصدرت الشركة الناشئة في دولة لاتفيا الأوروبية، BeTRITON، دراجة كهربائية برمائية بثلاث عجلات قادرة على السير على البر والماء، ويمكنها التحول إلى ملجأ للتخييم سواء على المياه أو الأرض بفضل مقطورتها المدمجة. لكن قد يكلف اقتناء هذه الدراجة أكثر من المتوقع.

 

بدأت القصة وراء تصنيع الدراجة بين عامي 2013 و2017، عندما قام مؤسس شركة BeTRITON، أيجارس لاوزيس، بالسفر من لندن إلى طوكيو إلى لاتفيا على دراجة هوائية. لكنه خلال الرحلة الطويلة التي قطع فيها أكثر من 30 ألف كيلومتر، وجد لاوزيس أن ميزات دراجته كانت محدودة ولا تلبي متطلبات التجوال الطويل.

 

حيث قال لاوزيس عن رحلته على الدراجة الهوائية: “لم أستطع عبور الماء على دراجتي، ولم تتسع الدراجة لحمل جميع الأمتعة التي احتجتها، وكان إقامة خيمة صغيرة مراراً وتكراراً مرهقاً جداً.”

 

شركة تطلق دراجة كهربائية برمائية مع مقصورة للتخييم، لكنها تكلف 14 ألف دولار

 

مواضيع مشابهة

لذا قبل انتهاء رحلته، بدأ لاوزيس بتطوير نوع جديد من الدراجات الأكثر ملاءمة للتجول والترحال، مستغلاً خبرته في التصميم الحضري. وعندما وصل إلى بلده الأم لاتفيا، أنشأ لاوزيس شركته وبنى النموذج الأولي من دراجة BeTRITON (المُسماة سابقاً Z-TRITON)، ذات الثلاث عجلات والتي يمكنها التحول إلى قارب ومقطورة تسع شخصين وحقيبتين.

 

بعدها عملت الشركة على تحسين وتطوير النموذج الأولي للدراجة لتجهيز طرحها تجارياً. وفي عام 2022، بدأت شركة BeTRITON بإنتاج وتقديم النموذج النهائي للدراجة الكهربائية البرمائية مقابل سعر يبدأ من حوالي 14600 دولار.

 

مواصفات الدراجة

مثل الدراجات الكهربائية الأخرى، تتمتع دراجة BeTRITON بمحرك كهربائي يساعد راكبها على تحريكها للأمام خلال تبديله على الدواسات. وبالنظر إلى كون الدراجة تزن نصف طن تقريباً، فإن هذه المساعدة الكهربائية خاصية ضرورية أكثر من إضافة مريحة.

 

لا يستغرق تحويل الدراجة إلى قارب سوى خمس دقائق، كما تأتي بزوج من المجاذيف يمكن استخدامهم في حال نفذت بطارية محركها.

 

تستطيع الدراجة قطع حوالي 50 كيلومتراً عند شحن بطاريتها من الليثيوم-أيون بالكامل، وتصل سرعة الدراجة القصوى إلى 24 كيلومتراً في الساعة على البر أو 5 كيلومترات في الساعة على الماء. وبينما تساعد الخلايا الشمسية على سطح المقصورة في شحن بطارية الدراجة، تبقى البطارية بحاجة إلى شحن سلكي في كل حين.

 

قد يكون سعر الدراجة المرتفع خارج متناول معظم الناس، لذا تطور الشركة حالياً نموذجاً مبسطاً من دراجة BeTRITON تقوم بتركيبه بنفسك، ومن المتوقع أن يجهز هذا النموذج في عام 2024 وأن يبدأ سعره من 5500 دولار. كما تؤجر الشركة هذه الدراجات الكهربائية البرمائية لرحلات مدتها يومان بالقرب من بحيرة في لاتفيا مقابل 120 دولاراً تقريباً.

شارك المحتوى |
close icon