شركة سامسونج تستعد لإطلاق هواتفها الجديدة المدعومة بالذكاء الاصطناعي

⬤ كشفت سامسونج أنها ستطلق هواتفها الحديثة من فئة جالاكسي خلال مؤتمر صحفي سيعقد بتاريخ 17 يناير الحالي.

⬤ قالت سامسونج إنّ الهواتف الحديثة ستوفر تجربة جديدة لاستخدام الهواتف الذكية، وستكون مدعومة بقدرات الذكاء الاصطناعي. 

⬤ من المتوقع أن تستخدم سامسونج في أجهزتها الجديدة الجيل الثالث من معالجات Snapdragon Series 8 من شركة Qualcomm. 

أعلنت شركة سامسونج أنها ستعقد مؤتمراً صحفياً بمدينة سان خوسيه بولاية كاليفورنيا الأمريكية بتاريخ 17 يناير الحالي، على أنْ يُخصص لاستعراض أحدث هواتف الشركة من فئة جالاكسي.

مواضيع مشابهة

تعدّ سامسونج أكبر منافس لشركة ابل في سوق الهواتف الذكية، فهي تمتلك حصة سوقية تقدر بـ 20% مقارنةً بحصة شركة ابل البالغة 16% حسب بيانات شركة Counterpoint Research. وتحوز سامسونج حصة قدرها 25% في سوق الهواتف الذكية في الولايات المتحدة الأمريكية، فهي أقل بكثير من حصة ابل البالغة 53%. لهذا قد تستفيد سامسونج من الميزات الحديثة في الأجهزة الجديدة لجذب عملاء أكثر إلى منتجاتها، لا سيما أنّ تلك الميزات غير متوفرة في هواتف آيفون.

صرّحت شركة سامسونج بأنّ أحدث هواتفها ستقدم للمستخدمين «تجربةَ هاتف محمول جديدةً مغايرة للسابق ومدعومة بالذكاء الاصطناعي». ولا ينطوي هذا الإعلان على تفاصيل كثيرة، لكنه ربما مرتبطٌ بشركة Qualcomm ورقائقها الإلكترونية؛ فسامسونج تستخدم معالجات Qualcomm في هواتفها الذكية المخصصة لسوق الولايات المتحدة الأمريكية. ومن هذا المنطلق يحتمل أن تستخدم في أجهزتها الجديدة الجيل الثالث من معالجات Snapdragon Series 8 التي تصنعها شركة Qualcomm. وسيطلق على هذه الأجهزة Galaxy S24، وGalaxy S24+، وGalaxy S24 Ultra.

سبق لشركة Qualcomm أن أعلنت في شهر أكتوبر الماضي أنّ معالجات Snapdragon الجديدة ستتيح للمستخدمين تشغيل تطبيقات الذكاء الاصطناعي التوليدي مباشرة على أجهزتهم؛ إذ تتيح تشغيل إصدارات أصغر من تطبيقات الذكاء الاصطناعي، مثل ChatGPT، دون الحاجة للاتصال بشبكة الإنترنت. ولعل الميزة الأهم لهذه الإصدارات المحلية على الأجهزة هي المحافظة على خصوصية محادثات المستخدمين؛ فلا حاجة إطلاقاً لإرسال استعلامات المستخدمين إلى السحابة.

استعرضت شركة Qualcomm كذلك قدرات معالجاتها على تحويل المُدخلات النصية إلى صور، فلا يستدعي الأمر سوى كتابة بعض الكلمات الوصفية للصورة حتى يجري إنشاؤها مباشرة. ومن المعلوم أنّ هاتف Pixel 8 Pro -الذي أصدرته شركة جوجل- يحتوي على ميزة مشابهة تتيح إنشاء خلفيات مخصصة وفقاً لبعض كلمات يحددها المستخدم.

شارك المحتوى |
close icon