شركة سناب تختار أفضل حملات الواقع المعزز على سناب شات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا لعام 2023

في ظل مشهد التكنولوجيا المتغير والمتطور باستمرار في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، أصبحت تقنية الواقع المعزز أداة قوية توظفها العلامات التجارية لجذب أفراد المجتمع والتفاعل معهم. وقد نظمت شركة سناب الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، من خلال التعاون الاستراتيجي مع شركاء مؤثرين مثل وزارة الثقافة السعودية وهيئة الأزياء السعودية وغارنييه جرين ومجموعة شلهوب، تجارب غامرة كان لها تأثير دائم على مختلف شرائح المجتمع؛ إذ يمكن لمستخدمي سناب شات الشروع برحلة عبر مجموعة العدسات المتاحة على التطبيق، لاكتشاف كيف تطور شركة سناب، والعلامات التجارية ذات التفكير المستقبلي، المشاركة الرقمية والتواصل مع المجتمع من خلال السرد الديناميكي للقصص والتجارب المميزة.

معرض TASAWAR في أسبوع الموضة بالرياض

تعاونت شركة سناب شات مع وزارة الثقافة وهيئة الأزياء السعودية، وشريك المحتوى «مجموعة شلهوب»، لإطلاق معرض «TASAWAR»؛ إذ دعا المعرض الذي اشتق اسمه من الكلمة العربية «تصور»، الشركاء المحليين ونجوم سناب شات وعشاق الموضة وكبار الشخصيات والمعنيين في القطاع، بالإضافة إلى الجمهور العام، ليعيشوا تجربة جديدة تأسر الحواس. وقد توافد عشاق الموضة من جميع أنحاء العالم إلى المملكة العربية السعودية للمشاركة بالنسخة الافتتاحية لأسبوع الموضة في الرياض، وتفاجأوا بالكشف عن المعرض الرائد للواقع المعزز.

عرض «TASAWAR» خمس علامات تجارية لمصممين سعوديين ومصممات سعوديات وهم: «حكايات»، و«هندامي»، و«آرأم»، و«أباديا»، و«Kaf by Kaf»، الذين استخدموا كاميرات سناب شات وتكنولوجيا الواقع المعزز المبتكرة لإضفاء الحيوية على مجموعاتهم. وتضمنت التجربة الغامرة معالم المكان، وزيارات ممتعة لصالات عرض المصممين والمصممات، وممرات عروض الأزياء الافتراضية، وتجربة الملابس، وعدسات السيلفي، وغيرها من التجارب التي جمعت أكثر من 15 عدسة بتقنية الواقع المعزز.

مول سناب الرمضاني للواقع المعزز

عاد مول سناب الرمضاني للواقع المعزز مجدداً خلال شهر رمضان الكريم العام الماضي، ليربط بسلاسة بين العالمين المادي والرقمي، ويوجد تجربة تسوق غامرة تدعمها تقنية الواقع المعزز. ونظراً للاستجابة الكبيرة التي شهدها المول الافتراضي عند إطلاقه – الذي جذب أكثر من تسعة ملايين شخص – عملت الشركة على تعزيز وتحسين تجربة العام الماضي؛ إذ دعت العلامات التجارية في المنطقة لعرض منتجاتها باستخدام مجموعة من تجارب التسوق التفاعلية.

نظراً لأنه سوقٌ افتراضي حقيقي، أتاح مول سناب الرمضاني للواقع المعزز للشركات وتجار التجزئة التفاعل مع المستهلكين من خلال عروض منتجات وتجارب واقع معزز في مساحة غامرة للبيع بالتجزئة. علاوة على ذلك، كانت نسخة عام 2023 من المول أكثر ابتكاراً من النسخة الافتتاحية، فقد ضمت مجموعة واسعة من العلامات التجارية الرائدة في قطاعات الفخامة، والملابس، والتجميل، والسيارات، والأطعمة والمشروبات. واستطاع مول سناب الرمضاني للواقع المعزز توفير تجربة تسوق جذابة للعملاء، تنطوي على المتعة وتماثل تجربة التسوق التقليدي. كما أن المتاجر الافتراضية أتاحت للعلامات التجارية الوصول اليسير إلى ملايين المتسوقين والزوار، بما يتجاوز العملاء التقليديين الذين يزورون عادةً المتاجر المادية للتسوق.

مواضيع مشابهة

معرض الرياض الدولي للكتاب

كشفت شركة سناب شات، بالتعاون مع وزارة الثقافة في المملكة العربية السعودية، عن أحدث عدسات الواقع المعزز المُبتكرة، التي تهدف لمساعدة مجتمع الصُّم وإثراء تجاربهم التفاعلية في معرض الرياض الدولي للكتاب 2023.

تعدّ عدسة الواقع المعزز الجديدة أول عدسة للغة الإشارة العربية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتقدم سناب شات، من خلال العدسة، ميزات تقنية عبر استخدام تكنولوجيا التعلم الآلي، التي تمكِّن الكاميرا من التعرف وتفسير 28 حركة يد مختلفة مستخدمة في لغة الإشارة العربية المشتقة من الأبجدية العربية، مما يمثل نقلة كبيرة في آليات التعليم التفاعلي، ويبين كيف يستطيع الواقع المعزز إثراء الفعاليات الثقافية وتنويع جمهورها.

أتاحت سناب شات لزوار المعرض إمكانية تجربة التفاعل مع العدسة من خلال عرضٍ بتقنيةٍ ثلاثية الأبعاد، تجسِّد الكتاب من خلال الكاميرا الأمامية «السيلفي»، ومع كل لمسة للشاشة، تظهر اقتباسات ملهمة حول القراءة من شخصيات ملهمة وبارزة.

علاوة على عدسة الصُّم، قدم الحدث تجربة عدسة مصممة خصيصاً للأطفال؛ بهدف تعزيز حب القراءة لديهم. وتعمل العدسة على نقل المستخدمين الصغار داخل طائرة بالون ساخن مصممة على شكل كتاب تزينه جُملة «القراءة ترتقي بك».

 

غارنييه جرين واليوم الوطني السعودي

احتفالًا باليوم الوطني السعودي، تعاونت غارنييه جرين مع سناب شات للكشف عن فرصة مميزة مدعومة بتقنية الواقع المعزز؛ إذ دُعي هواة التصميم من مستخدمي سناب شات للمشاركة في تقديم أفكار لتصاميم ملهمة لحقيبة التسوق الجديدة من غارنييه، بهدف دعم قضية نبيلة في أثناء استخدامها. وجاءت حملة تشجيع التسوق الصديق للبيئة بعنوان «Shop Greener, because Saudi Deserves Green»، بهدف دعم حملة علامة «غارنييه جرين بيوتي» الأخيرة الساعية لإشراك المجتمعات في المملكة، وتشجيع الممارسات المستدامة للعناية بالجمال.

في اليوم الوطني السعودي، تمكن المجتمع السعودي من التفاعل مع تجربة تصميم حقيبة التسوق بتقنية الواقع المعزز، من خلال استخدام عدسات «جرين بيوتي» عبر تطبيق سناب شات. وعرض المصممون المحترفون والهواة مهاراتهم وتصاميمهم المذهلة عبر «@GarnierKSA»، بهدف الحصول على فرصة تقديم فكرة لتصميم ملهم لحقيبة التسوق الجديدة من غارنييه. وجرى التواصل مع صاحب التصميم الفائز عبر سناب شات، وعرض بعض خصائص فكرته على حقائب التسوق المادية التي توفرت في متاجر باندا.

شارك المحتوى |
close icon