شركة «سيارات طائرة» تريد اختبار طائراتها في السعودية والإمارات قريباً

⬤ تهدف شركة FlyNow النمساوية لجعل مركبات الطيران العمودي الكهربائية ميسورة التكلفة، وفعالة، وقابلة للتطوير.

⬤ طورت الشركة مركبة eVTOL بوزن 360 كيلوجراماً، ولديها مساحة تكفي لمسافر أو أكثر، وتدعم تقنية الطيار الآلي.

⬤ لدى الشركة أهداف كبيرة لبدء إعداد بيئة اختبار مُغلقة للمركبات في المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات في عام 2025.

تهدف شركة FlyNow النمساوية، الحاصلة منذ أشهر على ترخيص من وكالة سلامة الطيران الأوروبية «EASA»، لجعل مركبات الطيران العمودي الكهربائية ميسورة التكلفة، وفعالة، وقابلة للتطوير.

تركز الشركة على تطوير مركبات الإقلاع والهبوط العمودي الكهربائية، أو ما يُعرف بمركبات eVTOL. أما الاسم الشائع لها، فهو السيارات الطائرة.

طورت الشركة مركبة eVTOL بوزن 360 كيلوجراماً، والتي تُعد مروحيةً كهربائيةً، ولديها مساحة تكفي لمسافر أو أكثر، وتدعم تقنية الطيار الآلي، كما أنها مزودة العديد من البطاريات والمحركات.

تستطيع المركبة الطيران بسرعة تصل إلى 130 كيلومتراً بالساعة وعلى ارتفاع يتراوح بين 150 و300 متر فوق سطح الأرض.

مواضيع مشابهة

قال يورغن جريل، الرئيس التنفيذي لشركة FlyNow، أن تلك المركبات قد يسهل من حركة مرور السيارات الأرضية التقليدية، خصوصاً في مدن مثل دبي والرياض.

لدى الشركة أهداف كبيرة لبدء إعداد بيئة اختبار مُغلقة للمركبات في المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات في عام 2025.

تخطط شركة FlyNow لبدء الرحلات التجريبية بحمولات بوزن يصل إلى 200 كيلوجرام، بينما تريد إجراء الرحلات التجريبية للمسافرين بعدها بوقت قصير.

تعليقاً على ذلك، قال جريل في لقاء مع صحيفة Gulf Business: «نأمل البدء فعلياً بإجراء العمليات التشغيلية المُغلقة في عام 2025 بعد تقديم الأوراق الضرورية وفعل كل شيء.»

تضع الشركة نصب أعينها أن تكون مورداً للمركبات وأن تتعاون مع الشركات التي ستساعد في بناء أنظمة بيئية لتمكين المسافرين من الصعود على متنها واستخدامها كشكل جديد من أشكال التنقل خلال السنوات القادمة.

قد يتم تقديم الخدمة بطريقة تمكن المسافرين من حجز مركبة eVTOL عبر تطبيق للهاتف الذكي بحيث يمكنهم تحديد الوجهة ومعرفة التكلفة قبل بدء الرحلة.

للعلم، وقعت هيئة النقل والطرق الإماراتية في شهر فبراير اتفاقيةً مع أطراف متعددة لجعل خدمة سيارات الأجرة الطائرة جزءً من منظومة النقل بإمارة دبي بحلول عام 2026.

شارك المحتوى |
close icon