شركة كانون تقبل التحدي وتصمم أحد أكثر العدسات صعوبة

في عام 2010 تحدى مؤلف أفلام الحياة البرية الوثائقية “ايفو نورينبيرغ” شركة كانون لتصميم عدسات “مستحيلة”، وقد قبلت كانون هذا التحدي وأطلقت عدسات مميزة بقيمة 70000$، وقد أوضح نورينبيرغ المواصفات التي أرادها للعدسات المثالية للحياة البرية بمواصفات ومزايا كانت توصف حينها بالمبالغ فيها.

 

 

فقد كان يريد العدسة أن تكون قادرة على تصوير إطار كامل لحيوان بارتفاع 4 أو 5 أقدام من مسافة 300 أو 350 قدم، وقررت كانون حينها أن هذا الأمر يعني أن العدسة ستملك بعداً مركزياً مقداره 1000 ميليمتر بالاعتماد على حساس سوبر 35، لكن نورينبيرغ أراد أيضاً أن تكون العدسة قادرة على تصوير مجال رؤية واسع مما دفع كانون لتصميم عدسات 50 ميلمتر من الطرف العريض.

 

لكن كاميرات السينما التي تملك قدرات تكبير عالية غالباً ما تكون كبيرة الحجم إلا أن نورينبيرغ أراد أن تكون العدسات صغيرة الحجم وخفيفة الوزن لا يتجاوز وزنها 15 باونداً ولا يزداد طولها عن 16 بوصة.

 

وهذا المزيج بين التكبير العالي والحجم الصغير هو ما جعل الوصول إلى هذه الكاميرا صعباً، وقد صرحت كانون أنه المشروع الأكثر تحدياً من بين المشاريع التي صممها فريق تصميم البصريات في كانون.

 

مواضيع مشابهة

لكن مع ذلك فقد قبلت كانون التحدي وبعد الكثير من العمل والجهد توصلت إلى عدسة CINE-SERVO 50-1000mm في شهر تشرين الأول/أكتوبر 2014.

 

 

كما تجاوزت كانون طلبات نورينبيرغ من خلال تصميم “وصلة” تكبير بمعدل 1,5 مرة إلى العدسة مما يجعل العدسة المقربة تصل إلى 1500 ميليمتر ويعطي العدسة مدى تكبير إجمالي يصل إلى 30 مرة.

شارك المحتوى |
close icon