شركة كومفولت تطلق خدمة “ميتاليك ثريت وايز” للكشف المبكر عن التهديدات السيبرانية في الشرق الأوسط

في الوقت الذي تشهد فيه منطقة الشرق الأوسط تسارع وتيرة التحول الرقمي فيها، يتزايد خطر الهجمات السيبرانية خاصة في دولتي الإمارات والسعودية، إذ إنه وفقاً لتقرير صادر عن هيئة تنظيم الاتصالات (Telecommunications Regulatory Authority – TRA)، أبلغت أكثر من 80% من الشركات في الإمارات عن هجوم سيبراني واحد على الأقل خلال العام الماضي.

 

ولتعزيز الأمن السيبراني في المنطقة، أعلنت شركة كومفولت (Commvault)، وهي شركة عالمية مختصة بإدارة البيانات عبر البيئات المحلية والسحابية خلال مشاركتها في معرض “جيتكس جلوبال 2022” عن الإطلاق العام لخدمة “ميتاليك ثريت وايز” (Metallic ThreatWise) في الشرق الأوسط، حيث تُعرّف هذه الخدمة بكونها نظام للكشف المبكر عن التهديدات مجهولة المصدر والمفاجئة، وهي أداة فعّالة للحد من تعرض البيانات للاختراق وتأثر الشركات وعملياتها بتبعات الهجمات السيبرانية.

 

تعتمد خدمة “ثريت وايز” على مفهوم الخداع السيبراني لتحديد التهديدات والتعامل معها قبل وصول الجهات التي تقف ورائها إلى أهدافها، وهذا من خلال استدراج هذه الجهات لمهاجمة موارد وهمية. مما يسهم في الكشف المبكر عن التهديدات في بيئات الإنتاج وتزويد الشركات بالأدوات الضرورية لضمان حماية بياناتها. كما يعمل نظام كومفولت الأساسي على تعزيز قدرات العملاء على التعلم الآلي ورصد التهديدات الحرجة والأمن والحماية.

 

وتعليقاً على الإطلاق، قال فادي ريشماني، نائب رئيس شركة كومفولت في منطقة جنوب شرق أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا: “نشهد اليوم تطوراً ملحوظاً لناحية التحول الاقتصادي في منطقة الشرق الأوسط، إذ تقوم العديد من الدول بتنفيذ مبادرات المدن الذكية وتحديث استراتيجياتها الوطنية وتطوير اقتصاداتها الرقمية. وبالرغم من ذلك، ساهمت هذه التطورات أيضاً بنمو مخاطر الهجمات السيبرانية في جميع أنحاء المنطقة، وهذا يعني أن حماية البيانات وإدارتها تحظى اليوم بأهمية أكثر من أي وقت مضى، إذ يكمن دور كومفولت في توفير أحدث الحلول لتعزيز الأمن السيبراني الذي سيساعد الشركات في المنطقة على تحقيق أهدافها”.

 

مواضيع مشابهة

فادي ريشماني

 

ومن جانبه، قال يحيى كساب، المدير الأول ومدير عام الشركة في دول مجلس التعاون الخليجي: “بات من الضروري أن ترى الشركات في الشرق الأوسط الفوائد الهامة لاعتماد الحلول الحديثة التي من شأنها تحسين مستويات الكفاءة والأمن السيبراني لعملياتها. كما أن العديد من فرق تكنولوجيا المعلومات في المنطقة لا تمتلك الأدوات الكافية للكشف المبكر عن هجمات برامج الفدية على بيئات الإنتاج وتحييد الهجمات السيبرانية قبل أن تلحق الضرر بالشركة وعملياتها”.

 

وأضاف كساب: “لطالما كانت تعتمد برامج الفدية على التشفير، ولكن تقنيات الابتزاز الحديثة مثل التسلل والاختراق تتجاوز انتشار البرامج الضارة بسرعة، ولا يمكن لخيار استعادة البيانات وحده أن يساعد في حال تم تسريب البيانات الحساسة للشركة إلى شبكة الويب المظلمة، فاستعادة البيانات أمر هام وضروري، ولكن وحده ليس كافياً، فمرور بضع ساعات مع وجود عامل ضار لم يتم الكشف عنه في أنظمة الشركات يمكن أن يتسبب بأضرار كارثية. ولكن من خلال دمج ثريت وايز في محفظة حلول ميتاليك، نوفر للعملاء نظام إنذار مبكر يعزز من استراتيجيات الأمن السيبراني من خلال اعتراض التهديدات.”

شارك المحتوى |
close icon