شركة مكافحة للقرصنة تطلب إزالة موقعها من بحث جوجل بخطأ محرج للغاية

تعاني مختلف شركات إنتاج المحتوى اليوم وبالأخص شركات إنتاج المسلسلات والأفلام من كون القرصنة منتشرة على نطاق واسع. حيث يمكن الوصول إلى مختلف أنواع المحتوى بطرق غير مشروعة عبر مواقع الإنترنت وعبر تورنت وسواه من الخيارات. ولهذه الغاية تحاول الشركات منع الوصول إلى المحتوى المسروق منها بشتى الطرق، ومن هذه الوسائل طلبات الإزالة من البحث. حيث يتلقى محرك بحث جوجل مثلاً ملايين طلبات إزالة النتائج كل يوم، ويصل العدد الإجمالي للمليارات في الواقع.

 

بالطبع فالنسبة الأكبر لطلبات إزالة المحتوى المسروق هي طلبات مشروعة للتخلص من مواقع معروفة بالقرصنة. لكن في بعض الحالات تستخدم هذه الطلبات بشكل خبيث وموجه. وفي حالات أخرى يتم استخدام الطلبات بشكل خاطئ تماماً ومحرج للغاية من أشخاص يفتقرون المعرفة التقنية.

 

واحدة من آخر هذه الحالات هي قناة أوكرانية باسم TRK، حيث قامت بالتعاون مع شركة Vindex لحماية حقوق ملكيتها. لذا قامت الأخيرة بالبحث على الإنترنت عن المحتوى المقرصن، ووجدت موقعاً يتضمن كامل محتوى القناة كما هو. وبالطبع قامت الشركة بإرسال طلب إزالة النتائج الموجودة على خادم الموقع من نتائج البحث. لكن كان هناك مشكلة صغيرة في الأمر، حيث كان عنوان الخادم المستهدف هو 127.0.0.1.

 

بالنسبة للعارفين في المجال، فمن السهل ملاحظة أن هذا العنوان هو عنوان الخادم المحلي. حيث أن هذا العنوان محجوز دائماً للخادم المحلي فقط، ومن الواضح أن الشركة الأوكرانية قد أخطأت بشدة في طلبها. حيث أن الموقع الذي يتضمن محتوى القناة لم يكن موقعاً للقرصنة في الواقع، بل موقع القناة نفسها. ونتيجة أخطاء تقنية وجزئياً بشرية تم التبليغ عن الموقع الأصلي على أنه يتضمن محتوىً مقرصن. لكن الإيجابي ربما هو أن الطلب غير قابل للمعالجة كون عنوان 127.0.0.1 يدل على الخادم المحلي في أي مكان، ومن منظور جوجل سيدل على خوادمها وليس خوادم موقع القناة.

 


مواضيع مشابهة

مواضيع قد تهمك:


 

المثير للاهتمام هو أن هذا النوع من التصرفات يتكرر أكثر من المتوقع. حيث تقوم العديد من الشركات بمحاولة التخلص من المحتوى المقرصن بطرق مستعجلة وعامة أكثر من اللازم. وفي العديد من الحالات يؤدي الأمر لأخطاء تضر أصحاب حقوق الملكية أو مواقع بريئة لا تتضمن محتوىً مسروقاً حقاً.

شارك المحتوى |
close icon