شركة ناشئة تطلق كاميرات للسيارات بميزة التحكم الصوتي واتصال LTE

أطلقت شركة Owl الناشئة كاميرات السيارات أو dashcam (التي توضع في السيارات وتصور الطريق) لا تقوم فقط بتسجيل الفيديوهات للطريق بل تعمل أيضاً كجهاز حماية مع دعم لاتصال LTE وميزة التحكم عبر الأوامر الصوتية.

 

وفي الواقع فإن Owl تصف منتجها بأنه أول كاميرا بمهام ووظائف كاملة تقدم الحماية في ظروف مختلفة، فعندما يتم تثبيت هذه الكاميرا داخل السيارة فإنها تعمل كعين السائق الثالثة وجاهزة لتسجيل اللحظات الحرجة كما أنها قد تمنع بعض عمليات السرقة.

 

يمكن للمستخدمين الوصول إلى هذه الكاميرا في أي وقت شاؤوا من خلال هواتفهم المحمولة سواءً كانت تعمل بنظام اندرويد أم iOS.

 

كيف تعمل هذه الكاميرا؟

 

مواضيع مشابهة

تقوم الكاميرا أولاً بالتأكد من بطارية السيارة لتتأكد من أنها ستعمل بشكل جيد حتى نهاية اليوم كما أنها تمتلك ميزة تمنع البطارية من تفريغ الطاقة الأمر الذي يزيد من عمر البطارية.

 

إضافة لذلك تقدم هذه الكاميرا مزيجاً من مزايا ضبط التسارع والصوت معاً من أجل أن تتمكن من كشف المطبات والحوادث ومن ثم سيبدأ تسجيل الفيديو لمدة 30 ثانية، وبفضل ميزة اتصال LTE التي تعمل بشكل دائم يمكن للمستخدمين دائماً مشاهدة الفيديو حتى وإن كانوا بعيدين عن السيارة.

 

وتسمح المزايا نفسها بالتحكم بالسيارة عن بعد نظراً لأن هذه الكاميرا توفر تصويراً بالفيديو للجانب الأمامي والخلفي بفضل الكاميرا الداخلية بدقة 1440 بكسل والخارجية بدقة 720 بكسل.

 

تتمتع هذه الكاميرا أيضاً بنظام للميكروفون يسمح بالتحكم عبر الأوامر الصوتية وإعطاء الأمر بتسجيل مقاطع الفيديو عبر الكلام.

 

ستطرح هذه الكاميرا في الأسواق في شهر شباط/فبراير وسوف يصل سعرها إلى 350$.

شارك المحتوى |
close icon