شركة يابانية تدمج الأحرف اليابانية مع الإنكليزية في طريقة برايل للمكفوفين

في إطار جهودها لجعل الوصول لطريقة برايل (الخاصة بالقراءة للمكفوفين) أكثر سهولة لأولئك الذين يعانون من العمى في اللافتات والإعلام المكتوب قامت شركة التصميم اليابانية Kosuke Takahashi بابتكار حل يدمج بين الحروف اليابانية والإنكليزية كي يظهران في المكان نفسه.

 

وبشكل أساسي فإن مجموعة الخطوط Neue في حروف طريقة برايل التي تقدمها الشركة اليابانية تقاطعت مع مماثلاتها في طريقة برايل مما قد ينفي الحاجة لإضافة نصوص برايل بشكل مستقل ويجعل من السهل إضافة طريقة برايل في المزيد من اللافتات والإعلام.

 

 

مواضيع مشابهة

وقد طورت Takahashi مجموعة الخطوط من خلال اعتمادها على خطوط Helvetica Neue ومن ثم تعديل كل حرف ليتضمن حروف ورموز طريقة برايل ويملك المشروع خطين رئيسيين الأول هو Neue الذي يتمتع بالحروف اللاتينية وNeue Outline التي تدعم كلاً من الحروف اللاتينية واليابانية.

 

Brille حل جديد مثل طريقة برايل 22

 

وقد تم تصميم Neue لكي تعمل مع التنسيقات الكبيرة أيضاً مما يعني أنها مناسبة تماماً للافتات في الأماكن العامة، ولا تعد هذه المبادرة الأولى في مجال نقل طريقة برايل للعموم، لكنها أول المشاريع الفعالة من نوعها ونأمل أن تكون جاهزة قريباً للاستخدام ونراها في اللوحات الإعلانية واللافتات.

شارك المحتوى |
close icon