شركة Acronis تعلن عن حزم جديدة من الخدمات في جيتكس 2023

تصاعدت في الآونة الأخيرة الهجمات السيبرانية التي تشن على الشركات والمؤسسات في جميع أرجاء العالم، وترافق ذلك مع تزايد الاهتمام بالأمن السيبراني وأدواته المختلفة. وعلى هذا الصعيد تعرف شركة Acronis بحلولها ومنتجاتها الأمنية المتنوعة، لا سيما تلك المخصصة لحماية بيانات العملاء. وخلال معرض جيتكس 2023، التقى فريق مينا تك مع مدير قسم التوزيع في الشركة، السيد إسلام شاكر، وحاوره بخصوص مشاركة Acronis في المعرض وأبرز الخدمات الجديدة التي جرى الإعلان عنها.

هل تستطيع إخبارنا بأبرز المنتجات والمستجدات التي أعلنتم عنها في معرض جيتكس لهذا العام؟

معرض جيتكس بالنسبة لنا في شركة Acronis حدث سنوي شديد الأهمية؛ إذ واظبنا على المشاركة في جيتكس طوال الأعوام العشرة الماضية، فنحن نؤمن بالأهمية الكبيرة لهذا المعرض. ولعل أبرز الإعلانات التي كشفنا عنها في هذا العام هي حزم جديدة خاصة بمنصة توفير الخدمات لدينا؛ فأطلقنا في الآونة الأخيرة نموذجين هما: رصد نقطة النهاية والاستجابة لها (EDR)، وحزم الأتمتة المتقدمة، ساعين بذلك لأن يكونا ضمن جعبة الخدمات المتاحة لدينا.

هل يمكنك أن تشرح لنا عن مساهمة الذكاء الاصطناعي في هذه الخدمات؟

مواضيع مشابهة

لا شك أن الذكاء الاصطناعي أصبح من المجالات الرائجة في عالم التكنولوجيا، خاصة في ظل إقبال مختلف الشركات على هذه التقنية وإدراكهم لتوجهها المستقبلي. أما فيما يخص شركتنا Acronis، فيسعني القول إنّ نظرتنا وتركيزنا قائمين على حماية بيانات عملائنا؛ فجميع الأدوات والمزايا التي نوفرها تخدم غايتنا الأساسية المتمثلة في حماية بياناتهم.

وبالتزامن مع دخول تقنية الذكاء الاصطناعي في مجال تكنولوجيا المعلومات، أصبحت الهجمات السيبرانية نفسها عُرضةً للتحكم والإدارة بواسطة الذكاء الاصطناعي، لذلك فإنّ الطريقة المثلى لإيقاف هجمات سيبرانية كهذه هي استخدام محرك ذكاء اصطناعي عند العميل. ومن هذا المنطلق باشرنا عملية اعتماد الذكاء الاصطناعي في منتجاتنا؛ فالمحركات لدينا تتميز بدعمها للذكاء الاصطناعي بحيث تقدر على تعطيل أي هجمات محتملة على الذكاء الاصطناعي.

هل تستطيع أن تزودنا بأبرز النصائح لتعزيز الحماية السيبرانية، لا سيما في ظل تصاعد الهجمات السيبرانية في المنطقة؟

لا شك أنّ الحروب في أيامنا الحالية لا تقتصر على الأسلحة الاعتيادية، فهناك حروب وهجمات سيبرانية تشن في مجال تكنولوجيا المعلومات؛ فعندما يوجد طرفان متصارعان يخوضان حرباً فيما بينهما، فإن كل طرف منهما يسعى للحصول على بيانات الطرف الآخر حتى يكتشف مخططاته المستقبلية. وهنا يأتي دورنا كشركة Acronis؛ إذ نوفر جميع الأدوات اللازمة لحماية بيانات عملائنا. وفي هذه الأيام نوصي عملاءنا، ممن لديهم بيانات حساسة وخطيرة، باستخدام الأدوات والبرامج المناسبة لحمايتها، وذلك حتى يضمنوا أن الآخرين لن يستطيعوا اختراق منظوماتهم وسرقة بياناتهم. فالنصيحة الأهم بنظرنا هي حسن اختيار أداة الحماية المناسبة.

شارك المحتوى |
close icon