شركة Akamai تنشئ «مركز تنظيف بيانات» جديداً في السعودية

شاركت شركة Akamai Technologies، المعروفة بخدماتها ومنتجاتها التي توفر الحماية والدعم عبر شبكة الإنترنت، في فعاليات Black Hat لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، التي أقيمت في الرياض بالمملكة العربية السعودية. وأعلنت الشركة خلال مشاركتها عن التزامها بتوفير الدعم للعملاء في المملكة العربية السعودية، وسائر البلدان، وحمايتهم هجمات DDoS؛ إذ تقدم شركة Akamai للعملاء منصة Prolexic، وهي منصة حماية شاملة من هجمات DDoS، ولديها كذلك مركز المعالجة الجديد الذي أطلق مؤخراً في المملكة العربية السعودية، فهما معاً يوفران وسائل الحماية الأمنية للمؤسسات والشركات في منطقة الشرق الأوسط.

تهدف شركة Akamai بهذه الخطوة إلى التصدي للتهديدات السيبرانية المتطورة، والتعامل مع مسألة زيادة عدد العملاء الراغبين بالحصول على حماية من هجمات DDoS؛ إذ ترى الشركة أن وجود المركز الجديد يقلل زمن الوصول، ويحسن أداء الشركة، ويقدم تجارب ممتازة للمستخدمين النهائيين. وتعتقد الشركة كذلك أنّ مركز Prolexic DDoS السحابي في السعودية سيقدم فوائد كثيرة للمؤسسات في منطقة الشرق الأوسط، لا سيما على صعيد حماية أصولها التي تواجه هجمات DDoS يشنها أشخاص في مجال الجرائم السيبرانية، وجهات أخرى ترعاها الدول، وجماعات ناشطة تستخدم القرصنة لخدمة أهدافها (hacktivists).

عملت شركة Akamai طوال الفترة الماضية على تطوير منتجات الحماية من هجمات DDoS، فأطلقت الجيل السادس من منصتها الأساسية Prolexic مع بنيةٍ برمجية تتيح للمستخدمين الابتكار السريع، وتوسيع نطاق الأمن السيبراني الشامل. ونتيجة لذلك أطلقت منصة Prolexic مجموعة من مراكز المعالجة الجديدة على المستوى العالمي، فرفعت بذلك مستويات الدفاع الإلكترونية لدى العملاء بقدرات تزيد عن 20 تيرابايت في الثانية. كما توفر مراكز المعالجة الجديدة مزايا إضافية عديدة للعملاء في كل منطقة. بالإضافة إلى ما سبق، عكفت شركة Akamai في الآونة الأخيرة على توسيع منصة Prolexic للحماية من هجمات DDoS، فأدخلت خيارين هما: Prolexic Hybrid، وProlexic On-Prem المدعوم بشراكة استراتيجية مع شركة Corero.

مواضيع مشابهة

توفر هذه الحلول الجديدة للعملاء في المنطقة مميزات مجمعة يستطيعون الاستفادة منها، مثل زمن التأخير الصفري (زمن الانتقال الصفري)، والحد من هجمات DDoS الآلية باستخدام أجهزة محلية، والاستفادة من نطاق سحابة منصة Prolexic للتصدي لهجمات DDoS الضخمة.

وفي هذا الصدد، يقول السيد ريتشارد ميوس، مدير تكنولوجيا الأمن والاستراتيجية في Akamai: «إن الأمن السيبراني أولويةٌ وطنيةٌ للمملكة حسبما ورد في استراتيجية رؤية المملكة 2030. ويشدد إطار الدفاع السيبراني في المملكة على صون سرية الأصول الرقمية، والأصول المتصلة رقمياً والشبكات والأنظمة وحماية سلامتها وتوفرها. ويأتي إنشاء مركز المعالجة الجديد في السعودية بمثابةِ خطوة أساسية لتحقيق هذه الرؤية؛ إذ يساهم في حماية شركات المنطقة الكبيرة من هجمات DDoS الضخمة والمتعددة التيرابتات، ويوفر أداء أفضلَ».

شارك المحتوى |
close icon