شركة Apple تكشف النقاب عن لابتوبات MacBook Air الجديدة بمقاسي 13 و15 بوصة وشريحة M3

يتميز لابتوب MacBook Air الجديد بمقاسي 13 بوصة، و15 بوصة، بتصميم فائق النحافة والخفة، وعمر بطارية يصل حتى 18 ساعة. وشاشة من نوع Liquid Retina، مع إمكانيات جديدة تشمل دعم حتى شاشتين خارجيتين، وشبكة Wi-Fi أسرع من الجيل السابق. كما يستخدم اللابتوب هيكلاً خارجياً متيناً مصنوعاً كلياً من الألمنيوم بتصميم يدوم طويلاً، بأربعة ألوان خلاّبة: لون سماء الليل، الذي يتميز بغلاف مبتكر يستخدم أكسدة سطحه للتقليل من آثار بصمات الأصابع، ولون ضوء النجوم، والرمادي الفلكي، والفضي.

يقدم MacBook Air تجربة ممتازة، بفضل المستوى العالمي للكاميرا والميكروفونات ومكبرات الصوت، وكذلك شحن MagSafe، فضلاً عن هدوئه وتصميم من دون مراوح ونظام macOS، ليصبح الموديل مقاس 13 إنش اللابتوب الأفضل مبيعاً على مستوى العالم، ويصبح الموديل مقاس 15 إنش اللابتوب الأفضل مبيعاً في العالم ضمن فئة 15 إنش. يمكن للعملاء الطلب اليوم، على أن يتوفر الجهاز بدءاً من الجمعة الموافق 8 مارس.

من جانبه، صرح غريغ جوسويك، نائب رئيس شركة Apple لشؤون التسويق العالمي: «جهاز MacBook Air هو اللابتوب الأشهر والأحب للعملاء، واليوم ارتقى الجهاز لمستوى أفضل مع شريحة M3 وإمكانيات جديدة. كما يحافظ جهاز الحاسوب الجديد على الصدارة بكونه اللابتوب بكفائته وكونه الأنحف والأخف وزناً في العالم. كذلك هو يلبي احتياجات جميع العملاء مهما كانت، بدءاً من الطلاب الساعين لنيل درجاتهم العلمية، وصولاً إلى المستخدمين في مجال الأعمال، الذين يحتاجون إلى الإنتاجية بتمكن واحتراف، وأي شخص يتطلع للحصول على هذه التركيبة الفريدة من الأداء، وسهولة الحمل، وعمر بطارية رائد في مجاله، وكل ذلك في تصميم بدون مراوح.»

أداء بسرعة خارقة مع شريحة M3

ترتكز شريحة M3 على دقة تصنيع 3 نانومتر، والتي تدفع بأداء الحاسوب ليكون أسرع وبإمكانيات أكثر. كما يتميز الجهاز الجديد بوحدة معالجة مركزية ثمانية النواة، ووحدة معالجة رسوميات جرافيك تضم حتى 10 نواة، وكذلك دعم ذاكرة موحدة حتى 24GB. تجعله كل هذه الميزات أسرع 60 %من الموديل المزود بشريحة M1 وأسرع حتى 13 مرة أكثر من جهاز MacBook Air القائم على معالج Intel. 

كما يتميز الحاسوب بعمر بطارية يصل حتى 18 ساعة، وهو ما يزيد عن ست ساعات عن جهاز MacBook Air القائم على معالج Intel. سيشعر المستخدمون بسرعة شريحة M3 الخارقة في كل ما يفعلونه، بدءاً من المهام اليومية وصولاً إلى أصعب المهام مثل تعديل الصور، والفيديوهات، وتطوير البرامج. ومع الجيل الجديد من وحدة معالجة رسوميات الجرافيك في شريحة M3، فإنّ جهاز MacBook Air الجديد يدعم تكنولوجيا التظليل الشبكي المُسرّعة، وتكنولوجيا تتبّع الأشعة المسرّعة، ما يقدم إضاءة وانعكاسات وظلالاً أدق لتجارب لعب شديدة الواقعية. كذلك يشمل أحدث محرك وسائط، بالإضافة إلى تقديم تجارب فيديو بكفاءة أكبر، وجودة أعلى من خدمات تشغيل المحتوى عبر الإنترنت.

ترتقي شريحة M3 بأداء MacBook Air إلى مستوى جديد عبر:

  • تعمل الألعاب مثل No Man’s Sky حتى 60 بالمئة أسرع من جهاز MacBook Air مقاس 13 إنش بشريحة M1.
  • تعزيز صورة بالذكاء الصناعي باستخدام ميزة Super Resolution في Photomator حتى 40 بالمئة أسرع من جهاز MacBook Air مقاس 13 إنش بشريحة M1، وحتى 15x أسرع للعملاء اللذين لم يقوموا بالترقية إلى شرائح Apple silicon.
  • العمل على جداول Excel حتى 35 مرة أسرع من الموديل مقاس 13 إنش بشريحة M1، ولغاية 3 مرات أسرع للعملاء الذين لم يقوموا بالترقية إلى شرائح Apple silicon.
  • تعديل الفيديوهات في Final Cut Pro أسرع حتى 60 بالمئة من الموديل مقاس 13 إنش بشريحة M1، ولغاية 13 مرة أسرع للعملاء الذين لم يقوموا بالترقية إلى شرائح Apple silicon. 
  • مقارنة بجهاز حاسوب شخصي مع معالج Intel Core i7، يوفر MacBook Air ما يصل إلى أداء أسرع مرتين، وتصفح ويب أسرع بمعدل 50 بالمئة، وعمر بطارية أطول بما يصل لغاية 40 بالمئة.

مع الانتقال لشرائح Apple silicon، فإنّ كل جهاز Mac هو منصة عاملة بالذكاء الاصطناعي. كما تشمل شريحة M3 محركاً عصبونياً ذا 16 نواة أسرع وأكثر كفاءة، بالإضافة إلى مسرّعات في وحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة رسوميات الجرافيك لتعزيز التعلم الآلي على الجهاز، ما يجعل جهاز MacBook Air اللابتوب الأفضل في العالم للمستهلكين لتلبية متطلبات عصر الذكاء الاصطناعي. 

كما يقدم نظام macOS ميزات ذكية تعزز الإنتاجية والإبداع، مستفيداً بذلك من أداء الذكاء الاصطناعي المُسرّع، ليتمكن المستخدمون من الاستفادة من ميزات الكاميرا القوية، وتحويل الكلمات إلى نص مكتوب في الوقت الفعلي، والترجمة، وتوقع النصوص، والإدراك البصري، وميزات تسهيلات الاستخدام، وغير ذلك الكثير.

كذلك تتيح الشبكة الواسعة من التطبيقات التي تقدم ميزات ذكاء اصطناعي متطورة للمستخدمين عمل كل شيء بدءاً من التحقق من واجباتهم الدراسية بمساعدة أداة AI Math Assistance في Goodnotes 6، حتى تعزيز الصور تلقائياً في Pixelmator Pro، وصولاً لتعديل الصور باستخدام CapCut. وبفضل بنية الذاكرة الموحدة لشرائح Apple silicon، فإنّ جهاز MacBook Air يمكنه كذلك تشغيل نماذج محسّنة من الذكاء الاصطناعي، تشمل النماذج اللغوية الكبيرة (LLMs) ونماذج الانتشار لتوليد الصورة محلياً بأداء ممتاز. وبالإضافة إلى الأداء على الجهاز، فإنّ جهاز MacBook Air يدعم الحلول السحابية، ما يُمكِّن المستخدمين من تشغيل تطبيقات قوية الإنتاج والإبداع والتي تستخدم قوة الذكاء الاصطناعي، مثل Microsoft Copilot لنظام Microsoft 365، وCanva، وAdobe Firefly.

رواج عالمي

مواضيع مشابهة

يشهد MacBook Air إقبالاً من الأشخاص يتفوق على أي لابتوب آخر، وترفع شريحة M3 المعايير مرةً أخرى بقدرتها المذهلة على الجمع بين الأداء، وسهولة الحمل، والميزات التي يحبها المستخدمون. وهذا لعدة أسباب:

  • مقاسان مثاليان بتصميم فائق الرشاقة: يتمتع MacBook Air بهيكل خارجي متين من الألومنيوم ، ويتوفر بمقاسي 13 إنش و15 إنش ويوفر عمر بطارية مميز، وخفة وزن ملحوظة، بسمك يقل عن نص إنش. يقدم الموديل مقاس 13 إنش تعريفاً جديداً لسهولة الحمل، بينما يقدم الموديل مقاس 15 إنش آفاقاً أوسع للشاشة لأداء المهام المتعددة. هناك مقاس مثالي للجميع، من الطلاب دائمي التنقل حتى محترفي الأعمال الذين يفضلون الشاشة الأكبر.
  • شاشة Liquid Retina خلابة: يتميز جهاز MacBook Air بشاشة مُبهرة مقاس 13.6 أو 15.3 إنش، ودرجة سطوع تصل إلى 500 شمعة/المتر المربع، ودعم مليار لون، ووضوح لغاية مرتين أفضل من أجهزة الحاسوب الشخصي المحمول المماثلة. فالمحتوى يزهو بالتفاصيل الدقيقة والنص يظهر بوضوح كالشمس.
  • دعم لغاية شاشتين خارجيتين: جهاز MacBook Air مع شريحة M3 يدعم الآن حتى شاشتين خارجيتين عندما يكون غطاء اللابتوب مغلقاً، وهو مثالي لرواد الأعمال، أو أي شخص يحتاج إلى شاشات متعددة لإنجاز مهام متعددة عبر التطبيقات، أو لعرض أكثر من مستند في الوقت نفسه.
  • كل المرونة في التوصيل: يتميز جهاز MacBook Air مع شريحة M3 بشبكة Wi-Fi 6E والتي تتيح سرعات تنزيل أسرع مرتين من الجيل السابق. كذلك يشمل شحن MagSafe مع اثنين من منافذ Thunderbolt، علاوةً على مقبس مقاس 3.5 مم لسماعات الرأس.
  • كاميرا وميكروفونات ومكبرات صوت: سيظهر المستخدمون بأجمل طلة مع كاميرا فيس تايم HD 1080p، سواء أكانوا يتواصلون مع الأصدقاء، والعائلة، أم يتعاونون مع زملائهم أينما كانوا حول العالم. والصوت أيضاً سيكون في أفضل حالاته مع مصفوفة من ثلاثة ميكروفونات وصوت بوضوح معزز في المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو. كما يتميز جهاز MacBook Air بنظام صوت غامر، مع دعم لميزة الصوت المكاني مع Dolby Atmos، ليستمتع المستخدمون بمقاطع صوتية ثلاثية الأبعاد، ومثالية للموسيقى والأفلام.
  • لوحة مفاتيح ماجيك وميزة بصمة الإصبع: تأتي لوحة مفاتيح ماجيك بالإضاءة الخلفية، لتجربة طباعة مريحة وهادئة من خلال مفاتيح وظائف كاملة الارتفاع بالإضافة إلى ميزة بصمة الإصبع. وبالتالي سيستفيد المستخدمون من طريقة سريعة، وسهلة، وآمنة، لفتح قفل جهاز Mac، وكذلك لتسجيل الدخول إلى التطبيقات والمواقع، وإجراء عمليات الشراء بواسطة Apple Pay، وكل ذلك بلمسة إصبع.

الكفاءة العالية

عندما يجتمع جهاز MacBook Air مع macOS تمتلك بين يديك تجربة لا تُضاهى:

  • نظام macOS Sonoma: يستطيع المستخدمون الآن وضع الأدوات مباشرةً على سطح المكتب، والتفاعل معها بنقرة واحدة، بل وحتى الوصول إلى منظومة واسعة من أدوات iPhone على جهاز MacBook Air. كما يزداد التفاعل والمتعة في مكالمات فيديو مع ميزات رائعة مثل ميزة Presenter Overlay وReactions. وتحافظ ملفات التعريف المختلفة أثناء التصفح على سفاري على الفصل بين العناوين أو المشاريع المتعددة، بينما تقدم تطبيقات الويب وصولاً أسرع إلى مواقع الويب المفضلة، وتصبح تجربة اللعب أفضل مع Game Mode.
  • تعزيز الإنتاجية: يمكن لجميع المستخدمين تحقيق أقصى استفادة من الشاشة الواسعة في جهاز MacBook Air مع العرض المتقابل، أو التوسع في العرض بين الشاشات مع دعم لغاية شاشتين خارجيتين. كذلك، يمكن لميزات مثل منظم الواجهة، مساعدة المستخدمين مثل الطلاب على التركيز على أداء المهمة التي بين أيديهم.
  • مع iPhone أقوى:مع ميزة الاستمرارية، يعمل جهاز MacBook Air بسلاسة عبر iPhone وأجهزة Apple الأخرى. وتتيح ميزات مثل الإرسال السريع للمستخدمين مشاركة الصور والمستندات وغيرها واستلامها عبر أجهزة Apple القريبة. وتتيح لك الحافظة العامة نسخ صور، وفيديوهات، ونصوص من تطبيقٍ ما في أحد أجهزة Apple، ثم لصقها بكل سهولة في تطبيق آخر على جهاز Mac قريب. وتتيح كاميرا الاستمرار للمستخدمين، سهولة التقاط صورة شيء قريب، أو مسحه ضوئياً باستخدام iPhone، وسيعرضها جهاز Mac تلقائياً. ومع ميزة Handoff، يمكن بدء مهمة ما مثل الرد على إيميل على أحد أجهزة Apple وإنهاء الرد بسهولة على جهاز آخر.
  • مجموعة واسعة من التطبيقات: يأتي جهاز MacBook Air بتطبيقات مدمجة تشمل فيس تايم، وFreeform، وiMovie، وGarageBand، وPhotos، علاوة على تطبيقات للإنتاجية تشمل Pages وNumbers وKeynote، ما يسهّل على المستخدمين إنجاز أعمالهم. ومع آلاف التطبيقات المطورة والمحسنة للاستفادة من قوة شرائح Apple silicon، سيلاحظ المستخدمون أنّ كل التطبيقات التي يحبونها ويستخدمونها يومياً تعمل بسرعة فائقة في نظام macOS، بما فيها Microsoft 365 والعديد من تطبيقات iOS المفضلة.

استدامة أفضل

جهاز MacBook Air هو أول جهاز من Apple مصنوع من مواد معاد تدويرها بنسبة 50 بالمئة، وتشمل ألومنيوم معاد تدويره بنسبة 100% مستخدم في الهيكل، ولأول مرة في تاريخ Apple، تشمل عناصر أرضية نادرة معاد تدويرها بنسبة 100% مستخدمة في جميع القطع المغناطيسية، ورقائق نحاسية معاد تدويرها بنسبة 100% في لوحة الدوائر الرئيسية. كما يلبي جهاز MacBook Air معايير Apple عالية المستوى في مجال كفاءة استهلاك الطاقة، فهو خالٍ من الزئبق، ومثبطات اللهب، والكلوريد متعدد الفينيل. ويعتمد التغليف بنسبة 99 بالمئة على الألياف، وهو أمر يقرِّب Apple من هدفها المتمثل في إزالة البلاستيك من جميع مواد التغليف بحلول 2025.

حالياً، حققت Apple الحياد الكربوني في عملياتها العالمية، وتخطط لتحقيق الحياد الكربوني على امتداد سلسلة توريدنا الخاصة بالتصنيع ودورة حياة كل منتج بحلول عام 2030.

الأسعار والتوفر

يمكن للعملاء طلب جهاز MacBook Air بشريحة M3 بدءاً من الاثنين الموافق 4 مارس عبر apple.com/store وفي تطبيق Apple Store في 28 بلداً ومنطقة بما في ذلك الولايات المتحدة. وبدءاً من الجمعة الموافق 8 مارس سيبدأ وصول الجهاز للعملاء وسيتوفر في متاجر Apple Store ولدى موزعي Apple المعتمدين .يبدأ سعر MacBook Air بشريحة M3 مقاس 13 إنش من 4,599 د.إ و 4,199 للطلاب، ويبدأ سعر MacBook Air بشريحة M3 مقاس 15 إنش من 5,499 درهم إماراتي و5,099 درهم إماراتي للطلاب. سيتوفر كلا الموديلين بألوان سماء الليل، وضوء النجوم، والفضي، والرمادي الفلكي.

أما للطلاب، فسوق يتوفر جهاز MacBook Air بشريحة M3 مقاس 13 إنش بألوان سماء الليل، وضوء النجوم، والفضي، والرمادي الفلكي، بسعر يبدأ من 3,999 درهم إماراتي و3,599 درهم إماراتي.

أما عندما يتسوق العملاء لدى Apple مستخدمين بطاقة Apple Card، فيمكنهم الدفع شهرياً بفائدة سنوية 0% لشراء جهاز MacBook Air الجديد عند اختيار الدفع من خلال الأقساط الشهرية مع بطاقة Apple Card، وسيحصلون على نسبة 3% في رصيد Daily Cash مقدماً. كما يمكن لكل من يشتري جهاز Mac من متاجر Apple Store الاستفادة من جلسة شخصية فردية مجانية مع أحد مختصي Apple، وإعداد أجهزتهم، بما في ذلك المساعدة في نقل البيانات، وأيضاً تلقي إرشادات عن كيفية تحقيق أقصى استفادة من جهاز Mac الجديد.

شارك المحتوى |
close icon