شركة Apple توجه الشكر لمخترق سرق منتجات بقيمة 2.5 مليون دولار

⬤ ألقت الشرطة الأمريكية القبض على رجل بتهمة الاحتيال على آبل للحصول على منتجات بقيمة 2.5 مليون دولار.

⬤ بعد أسبوعين، شكرت شركة Apple المحتال الذي كان قد اخترق حساب أحد موظفيها ليتم عمليته.

⬤ على الرغم من سلوكه الاحتيالي، كان المخترق باحثاً أمنياً سبق وأن ساعد باكتشاف وسد عدة ثغرات هامة.

ألقت الشرطة الأمريكية القبض على رجل من سان فرانسيسكو بتهمة الاحتيال على آبل من أجل الحصول على بطاقات هدايا ومنتجات بقيمة 2.5 مليون دولار.

عبرت آبل عن شكرها للرجل، نوا روسكين-فرازي، في التحديث الأمني ​​الذي أرسلته بتاريخ 22 يناير بعد حوالي أسبوعين من اعتقاله، وذلك وفقاً لتقرير من CourtWatch و 404 Media، واللذان أبلغا سابقاً عن الاتهامات الموجهة لفرازي عند القبض عليه.

مواضيع مشابهة

لا نعلم لماذا شكرت آبل الرجل في التحديث، ولم تستجب الشركة لطلبات التعليق على ما حدث، ولكن يذكر التقرير أن روسكين-فرازي، الباحث الأمني، قد أبلغ آبل بوجود مشاكل أمنية فيما سبق.

اتهم المدعي العام الأمريكي في سان فرانسيسكو، وفقاً للائحة الاتهام المُقدمة في ديسمبر 2023، كلاً من روسكين-فرازي والمدعى عليه المشارك بالجريمة بتهم تشمل الاحتيال والإضرار المتعمد بأجهزة الحاسوب المحمية.

يزعم المدعون العامون بوجود مخطط مُعقد لجريمة اشترك فيها روسكين-فرازي مع شريكه، حيث استخدما وظيفة إعادة تعيين كلمة المرور لاختراق حساب موظف عمل مع عملاء آبل، ثم قاموا بتعديل طلبات العملاء لأشياء مثل الأجهزة وبطاقات الهدايا، ويشمل التعديل خفض قيمة الطلبات لتصل إلى صفر دولار وإرسال الطلبات لعنوان وهمي ثم بيع هذه الطلبات.

تبلغ قيمة هذه الطلبات 2.5 مليون دولار وفقاً للاتهام، ورغم أن آبل لم تُذكر صراحةً بلائحة الاتهام، إلا المصدران ذكرا أن اللائحة أشارت لها بالشركة الواقع مقرها الرئيسي بكوبرتينو، كاليفورنيا، والتي تتخصص في «تطوير وتصنيع وترخيص ودعم وبيع برامج الكمبيوتر والإلكترونيات الاستهلاكية وأجهزة الكمبيوتر الشخصية والخدمات».

شارك المحتوى |
close icon