شركة AT&T الأمريكية تتعرض لكارثة.. تسريب بيانات 73 مليون عميل على الويب المظلم

⬤ أكدت شركة الاتصالات الأمريكية AT&T أن بيانات 73 مليون عميل حالي وسابق قد تسربت إلى الويب المظلم.

⬤ نفت الشركة وجود أي عملية اختراق لأنظمتها الداخلية، مما يبقي علامات استفهام كبرى حول آلية حدوث التسريب أصلاً.

⬤ بدأت الشركة أيضاً في إعادة تعيين لرموز مرور جميع حسابات عملائها، كإجراء احترازي ضد أي عمليات تسريب أخرى محتملة.

أكدت شركة الاتصالات الأمريكية AT&T أنه تم تسريب بيانات العملاء الخاصة بـ 73 مليون مستخدم عبر الإنترنت. وتتضمن المعلومات الشخصية التي تم اختراقها أرقام الضمان الاجتماعي وأرقام حسابات AT&T ورموز المرور وبيانات التواصل الخاصة بالعملاء الحاليين والسابقين.

نظراً لكونها واحدة من أكبر شركات الاتصالات في الولايات المتحدة، فمن المحرج جداً لشركة AT&T أن تعاني من تسرب بيانات بهذا الحجم، وأشار الخبراء إلى أن حادثة كهذه ستسيئ بشدة لثقة المستخدمين وقد تسبب خسارة لبعض العملاء حتى. ومع ذلك، نفت الشركة أي وصول غير مصرح به إلى أنظمتها كسبب للانتهاك.

مواضيع مشابهة

أكدت الشركة بشكل رسمي أنها قد بدأت عملية إعادة تعيين جماعية لرمز المرور لمنع الوصول إلى حسابات عملاء AT&T المسربة. يُذكر أن رموز مرور حساب AT&T عبارة عن أكواد مكونة من أربعة أرقام تُستخدم للوصول إلى حسابات العملاء في متاجر البيع بالتجزئة وعبر الإنترنت وأثناء الاتصال بخدمة العملاء.

تم اكتشاف تسرب البيانات لأول مرة عندما نشر أحد المخترقين عينة صغيرة من البيانات المسربة في عام 2021. وقبل أسبوعين، نشر بائع بيانات تفاصيل جميع الحسابات المخترقة البالغ عددها 73 مليون حساب، مع قيام العملاء بالتحقق من أن المعلومات تخصهم. هذه هي المرة الأولى التي تعترف فيها AT&T رسمياً بحدوث عملية اختراق.

تغطي شبكة 5G اللاسلكية التابعة لشركة AT&T حوالي 290 مليون شخص في جميع أنحاء الولايات المتحدة، وتعد الشركة واحدة من أكبر مزودي خدمات الهاتف المحمول والإنترنت في البلاد. وفي شهر فبراير، أثر انقطاع كبير في الخدمة على عشرات الآلاف من عملاء الهاتف، مما دفع الشركة إلى تقديم اعتذار وعرض رصيد بقيمة 5 دولارات للمتضررين.

بدأ ممثلو الادعاء في نيويورك تحقيقاً في تلك الحادثة، التي تركت الأشخاص غير قادرين على استخدام هواتفهم لمدة 12 ساعة تقريباً، وفي انتظار نتائج التحقيق للوقوف على أسباب أحد أكبر عمليات تسريب بيانات العملاء في تاريخ شركات الاتصالات في الولايات المتحدة.

شارك المحتوى |
close icon