شركة Foxconn تنوي الاستثمار في قطاع السيارات الكهربائية

⬤ قررت شركة Foxconn، المورد الرئيسي لابل، تنويع مصادر استثماراتها ودخول مجال السيارات الكهربائية.

⬤ يتزامن قرار Foxconn بالاستثمار في مجال السيارات الكهربائية مع حالةٍ من الركود في سوق الهواتف الذكية العالمية.

⬤ يتضمن المشروع الجديد للشركة جوانب مختلفة من تصنيع السيارات، مثل إنتاج المكونات وتطوير المحركات. 

تشتهر شركة Foxconn بأنّها المورد الرئيسي لشركة ابل، وهي إلى ذلك مقبلةٌ على تحول استراتيجي كبيرٍ بدخولها مجال صناعة السيارات الكهربائية. وتصنف هذه الخطوة بأنها استجابة مباشرة لانخفاض الطلبات على الهواتف الذكية والإلكترونيات الاستهلاكية بحسب تقارير GizmoChina.

أنشأت Foxconn في السابق شركة جديدة بمسمى Foxconn New Energy Automobile Industry Development، على أن تركز في أعمالها على مجال السيارات الكهربائية. ولا تقتصر مساعي هذه الخطوة على تنويع المنتجات فقط، وإنما ترمي كذلك إلى اقتطاع حصة من سوق السيارات الكهربائية التي تشهد نمواً متسارعاً.

مواضيع مشابهة

ينطوي المشروع الجديد على مجموعة من الجوانب المختلفة لعملية تصنيع السيارات، مثل إنتاج المكونات، وتطوير المحركات، وبيع مركبات الطاقة الجديدة.

عانت مجموعة Foxconn عام 2023 من انخفاض في إيراداتها مقارنة بعام 2022، مما شكل حافزاً لها للإقدام على هذه الخطوة والتحول نحو مجال السيارات. وتبدي الشركة التزامها القوي بسوق السيارات الكهربائية، لا سيما مع طرح شاحنة كهربائية وخططها المستقبلية لسيارات SUV المدمجة.

يتزامن قرار Foxconn بالاستثمار في مجال السيارات الكهربائية مع حالةٍ من الركود التي أصابت سوق الهواتف الذكية العالمية؛ إذ يبدو أنّ الشركة تريد الاستفادة من الطلب المتزايد على خيارات النقل المستدام والصديق للبيئة.

من المحتمل أن يسبب دخول Foxconn إلى قطاع السيارات الكهربائية تأثيراً متعاقباً ضمن هذه الصناعة، وقد يُعزز التقدم في تكنولوجيا السيارات الكهربائية وإنتاجها؛ فلدى الشركة خبرة واسعة في التصنيع وسلاسل التوريد العالمية، وقد تأتي بنظرة جديدة إلى هذا القطاع وتعزز الكفاءة في سوق السيارات الكهربائية.

شارك المحتوى |
close icon