شركة Infinix تستعرض أبرز ابتكاراتها في مجال الهواتف المحمولة خلال مؤتمر CES 2024

استعرضت شركة Infinix أحدث ابتكاراتها التكنولوجية المتقدمة خلال فعاليات مؤتمر CES لعام 2024، الذي عقد في لاس فيجاس الأمريكية. فقد كشفت Infinix النقاب عن تقنية E-Color Shift الجديدة، التي تتيح تغيير ألوان لوحات الهواتف المحمولة، والمحافظة على مظهر يعجّ بألوانٍ نابضة بالحيوية دون استهلاك الطاقة.

استعرضت شركة Infinix كذلك مفهومين تقنيين جديدين هما تقنية الشحن AirCharge وبطارية Extreme-Temp Battery؛ إذ تهدف الشركة بذلك إلى إحداث ثورة في صناعة الهواتف المحمولة. وحازت تقنية E-Color Shift من Infinix جائزةَ «Omdia Innovation Award» خلال فعاليات معرض CES لعام 2024، وذلك عن فئة «تقنيات الصوت، واتصالات الهواتف المحمولة، وأجهزة الترفيه المنزلي».

في هذا الصدد قال ليانغ تشانغ، نائب المدير العام لشركة Infinix Mobility: «إننا في شركة Infinix ملتزمون بتوفير حلول تناسب المستخدمين حول العالم ممن ينتمون إلى الجيل Z. ونحن نستكشف إمكانيات التخصيص عبر التطبيقات البرمجية، بما يوفر 60 مجالاً قابلاً للتخصيص على الأجهزة، بحيث يدعم كل واحد منها ألواناً مختلفة. ويستطيع المستخدمون كذلك تخصيص الأغطية الخلفية لأجهزة هواتفهم، فيمكنهم مثلاً عرض الوقت، والوضع، والمميزات الأخرى ضمن ترتيب مصفوفي. وتتيح هذه التقنية للمستخدمين أنْ يعبروا عن شخصيتهم وأنفسهم، وأن يعرضوا للآخرين معلومات مميزة عبر تصميمات الهواتف الفريدة بما يتعدى التغييرات الأساسية في الألوان، فتكتسب أجهزتهم بذلك مظهراً وإحساساً جديدين».

تستفيد تقنية E-Color Shift الجديدة من تقنية E Ink Prism™ 3، وهي تُحدث تغييرا كبيراً في تخصيص الهواتف الذكية عند المستخدمين، لا سيما أنّها تسمح بالتخصيص الشامل للوحة الهاتف الخلفية. تعتمد هذه التقنية على بنىً مجهرية تتميز بأنّ جزيئات اللون فيها تحمل شحنات موجبة وسالبة، لذلك يؤدي تطبيق فولتات مختلفة إلى تغيير المجال الكهربائي داخل البنية المجهرية، وبذلك تتحرك جزيئات الألوان عارضةً الألوان المطلوبة. وتتيح هذه التقنية المبتكرة تغيير لون هيكل الهاتف الذكي حسب الرغبة، ودون استهلاك الطاقة.

مواضيع مشابهة

كما استعرضت شركة Infinix تقنياتها المتطورة الأخرى خلال فعاليات المعرض، وتضمن ذلك تقنية الشحن الجديدة AirCharge، فضلاً عن بطارية Extreme-Temp. ويعتمد نظام الشحن الجديد AirCharge على تقنية الرنين المغناطيسي متعدد الملفات وخوارزميات مرنة، مما يسهل عملية الشحن اللا سلكي حتى مسافة 20 سم وزوايا 60 درجة. وتراعي تقنية AirCharge السلامة والأمان بترددات تقل عن 6.78 ميجا هرتز، وتنقل طاقة تبلغ 7.5 واط، وهي تشمل دارات حماية كهربائية. وتتميز هذه التقنية بأنها تتيح للمستخدمين شحن أجهزتهم بسهولة كبيرة في أثناء ممارسة بعض الأنشطة، مثل الألعاب أو مشاهدة الفيديوهات.

كذلك تشاركت Infinix مع موردي التكنولوجيا، وسعت للإتيان بحلٍ لمشكلة تعطل بطارية الهاتف المحمول في الطقس البارد، لذلك استعرضت بطارية Extreme-Temp Battery المبتكرة. وتدمج هذه البطارية في أقطابها الكهربائية بين كهارل المقايسة الحيوية وتقنية الحالة الصلبة الاندماجية، مما يتيح لها أن تعمل بسلاسة في ظل حرارة شديدة الانخفاض تصل حتى -40 درجة مئوية. وتتراوح قدرة الشحن لهذه البطارية بين -40 درجة مئوية إلى 60 درجة مئوية، وهذا يكفل أنها تؤدي بطريقة يمكن التعويل عليها وعلى قدرة تحملها في البيئات الباردة؛ إذ إنها تحل مشكلة شائعة تعرف بتجمد الليثيوم-أيون في البطاريات القياسية.

بالإضافة إلى ما سبق، أطلقت شركة Infinix أول عرض لها تحت مسمى «Infinix Carpool Show»؛ إذ يفسح هذا العرض المجال أمام الشخصيات المؤثرة في مجالي التكنولوجيا والحياة كي يتعمقوا في تقنيات الشحن القادمة، ويختبروا الابتكارات بشكل مباشر وفوري في أثناء مجيئهم إلى معرض CES لعام 2024. ومن المقرر إطلاق هذه السلسلة على الحسابات الرسمية للشركة في منصات التواصل الاجتماعي، وذلك بالتزامن مع أسبوع معرض CES.

شارك المحتوى |
close icon