شركة LG تكشف عن تلفاز OLED شفاف مع خلفية قابلة للإزالة

⬤ عرضت شركة LG خلال معرض CES تلفازها الشفاف الجديد Signature OLED T القادر على إخفاء خلفية المحتوى المعروض وجعلها شفافة.

⬤ يمكن تفعيل وإلغاء وضع الشفافية في التلفاز بنقرة زر، ويعمل هذا الوضع مع مختلف أنواع الفيديوهات سواء كانت جرافيكية أو حقيقية.

⬤ أعلنت LG أيضاً عن خططها لجعل أجهزة تلفازها تدعم جهاز Chromecast وتحتوي على روبوت محادثة.

تخطط الشركات التقنية دائماً لتقديم أحدث وأغرب ما لديها خلال معرض CES. وفي نسخة هذا العام من الحدث، سطع نجم شركة LG بعرضها التجريبي لتلفاز Signature OLED T مقاس 77 بوصة، وهو أول جهاز تلفزيون شفاف مُصمم للمنازل. حيث يقدر هذا التلفاز على عرض المحتوى بخلفية يجعلها شفافة، مما يترك الغرض المتحرك والرئيسي في الفيديو معروضاً بشكل لافت وجميل.

عندما قدمت LG هذا التلفاز، عرضت مقطع فيديو لسمكة زاهية الألوان على خلفية سوداء كالمعتاد عند عرض أي تلفاز آخر. لكن بنقرة زر واحدة، تم تفعيل وضع الشفافية وبدأت تلك الخلفية السوداء تختفي تدريجياً من الأعلى إلى الأسفل، تاركة السمكة تبدو وكأنها تسبح في الهواء بين اللوحة الزجاجية لشاشة التلفاز والحائط وراء التلفاز. بعدها استمرت الشركة بعرض قدرات وضع الشفافية خلال عرض فيديوهات مختلفة، منها ما أظهر رسوميات جرافيكية متحركة، ومنها ما كان تسجيلاً لأشخاص حقيقين، وأحدها أيضاً كان مقطع من أحد المسلسلات على Amazon Prime.

مواضيع مشابهة

بعد ذلك، عرضت LG واجهة متجر تطبيقاتها webOS بتصميم جديد على التلفاز، ثم أظهرت كيف يمكن استخدام الشريحة السفلية من شاشته لعرض معلومات مثل الوقت والطقس. وكان يتم بث كل هذا المحتوى إلى تلفاز Signature OLED T ليس عن طريق أي كابل، بل من خلال الصندوق الذي تستخدمه أجهزة تلفاز LG من سلسلة M لبث المحتوى لاسلكياً.

إلى جانب التلفاز الشفاف المميز، عرضت LG أيضاً تلفاز LG OLED C4، الذي يعد آخر إصدار من أجهزة تلفاز OLED التي تشتهر بها LG. يعالج هذا التلفاز مسألة تعاني منها الكثير من أجهزة تلفاز OLED؛ فهي تعرض صوراً بألوان وتباين مذهلين، لكن سطوعها ضعيف وكثيراً ما يظهر على شاشاتها انعكاس لمحيطها كالمرآة. لكن LG تدعي أن ذروة سطوع هذا التلفاز تتراوح من 1000 إلى 1500 شمعة في المتر المربع، مما سيعمل في صالح تخفيف تلك المشكلات بالتأكيد.

إضافة إلى ذلك، ستجعل LG أجهزة التلفاز الجديدة C4 وG4 وM4 تتمتع بمعدل تحديث يبلغ 144 هرتز، مما سيسعد اللاعبين الذين يرغبون باللعب على الشاشات الكبيرة لهذه المنتجات. كما تخطط الشركة إلى جعل أجهزة تلفازها تدعم جهاز Chromecast وتحتوي على قسم جديد لإمكانية الوصول يحتوي على روبوت محادثة. وأعلنت أيضاً أن أجهزة التلفاز من طرازات 2022 ستحصل على أحدث إصدار من متجر التطبيقات webOS مع قدرته على اقتراح المحتوى.

لم تعلن LG عن سعر أو تاريخ إصدار محدد لتلفاز Signature OLED T حتى الآن، ولكن قال أحد ممثلي الشركة إن تاريخ إصداره سيكون «في وقت لاحق بكثير من هذا العام»، إذ ما يزال التلفاز قيد التطوير. ومن المتوقع أن يكون سعر هذا التلفاز عالٍ بالتناسب مع قدراته العالية.

شارك المحتوى |
close icon