شركة Microsoft تكشف عن أول حواسيب أعمال خاصة بها مع دعم الذكاء الاصطناعي

⬤ أعلنت شركة Microsoft عن أول حواسيبها التي تعمل بالذكاء الاصطناعي، وهما Surface Pro 10 for Business وSurface Laptop 6 for Business.

⬤ يتميز كلا الحاسوبين بأحدث معالجات Core Ultra من Intel، ومفتاح مخصص لأداة Copilot، ووحدة المعالجة العصبية (NPU).

⬤ هذه هي أول أجهزة تدعم الذكاء الاصطناعي مع كونها مخصصة للشركات من Microsoft، أي أنها غير متاحة للأفراد.

كشفت شركة Microsoft مؤخراً عن أول أجهزة حاسوب تعمل بالذكاء الاصطناعي، وهما Surface Pro 10 للأعمال وSurface Laptop 6 للأعمال، والتي تم تصميمها حصرياً للاستخدام التجاري.

تتميز هذه الأجهزة الجديدة بأحدث معالجات Core Ultra من Intel، ومفتاح Copilot الجديد من Microsoft، ووحدة المعالجة العصبية (NPU) لتسريع الميزات المدعومة بالذكاء الاصطناعي في Windows 11. سنقدم نظرة عامة تفصيلية عن ميزات ومواصفات هذه أجهزة Surface الجديدة.

حاسوب Surface Pro 10 for Business

يتميز Surface Pro 10 for Business بطبقة جديدة مضادة للانعكاس وسطوع أكبر بنسبة 33 بالمائة على شاشته مقاس 13 بوصة، وكاميرا أمامية مُحسنة بشكل كبير مع مجال رؤية 114 درجة ودقة 1440 بكسل، وقارئ NFC، وخيار 5G.

مواضيع مشابهة

سيأتي الجهاز مزوداً بمنفذي USB-C Thunderbolt 4 ومنفذ Surface Connect من Microsoft للشحن. كما تَعِد Microsoft بعمر بطارية يصل إلى 19 ساعة مع شرائح Intel الجديدة هذه. سيتم بيع الحواسيب ذات المواصفات الأساسية بسعر 1199 دولاراً، وستتضمن معالج Core Ultra 5 135U وذاكرة 8 جيجابايت، ومحرك أقراص SSD بسعة 256 جيجابايت. كما سيتم دعم Surface Pro 10 for Business بشاشة LCD، على الرغم من الشائعات حول وجود إصدار بشاشة OLED.

حاسوب Surface Laptop 6

تمت إعادة تصميم حاسوب Surface Laptop 6 للأعمال من الداخل إلى الخارج، حيث يتميز بشرائح Core Ultra H-series من Intel، ومنفذي USB-C Thunderbolt 4 في الطراز مقاس 15 بوصة، وطلاء مضاد للانعكاس على الشاشة، وكذلك واجهة أمامية مطورة بدقة 1080 بكسل. بالإضافة إلى كاميرا وقارئ بطاقات ذكية اختياري ومفتاح Copilot الجديد من Microsoft.

سيأتي الطراز الأساسي الذي يبلغ سعره 1199 دولاراً مزوداً بمعالج Core Ultra 5 135H، وذاكرة وصول عشوائي (RAM) سعة 8 جيجابايت وذاكرة تخزين SSD بسعة 256 جيجابايت. كما تَدّعي Microsoft أن جهاز Surface Laptop 6 for Business سيكون أسرع بمرتين من جهاز الحاسوب المحمول 5 بفضل معالجات Ultra H-series.

سيبدأ شحن كلا الجهازين للعملاء التجاريين في 9 أبريل. والجدير بالذكر، ستقوم Microsoft ببيع هذه الأجهزة حصرياً للشركات من خلال قنواتها الخاصة والبائعين المعتمدين. تُعد هذه الأجهزة كذلك «الأكثر سهولة في الصيانة من Microsoft على الإطلاق» مع وضع رموز QR على المكونات الداخلية والعلامات الداخلية على Surface Pro 10 for Business لتسهيل تحديد البراغي وأنواع برامج التشغيل لمكونات معينة.

لم تكشف Microsoft بعد عن رؤيتها للذكاء الاصطناعي لنظام Windows، لكن هذه الحواسيب ستكون جاهزة لميزات الذكاء الاصطناعي التي تخطط الشركة لإضافتها إلى Windows في وقت لاحق من هذا العام.

 من المتوقع أن تعقد Microsoft حدثاً خاصاً لـ Windows وSurface AI في 20 مايو، حيث سيشارك الرئيس التنفيذي ساتيا ناديلا رؤية الشركة للذكاء الاصطناعي لكل من البرامج والأجهزة. ومن المتوقع كذلك أن يتم الإعلان عن الإصدارات الاستهلاكية من Surface Pro 10 وSurface Laptop 6 في هذا الحدث.

شارك المحتوى |
close icon