شركة Nike تصمم أحذية يتم ربطها تلقائياً

كان الأمر كله مسألة وقت قبل أن تقوم إحدى الشركات بتصميم أربطة أحذية الشبيهة بتلك في فيلم Back to the future، وقد قامت شركة Nike بعرض 1500 زوج من الأحذية في عام 2011، ولكن نظراً لأنها كانت مجرد محاكاة للأحذية في ذاك الفيلم من حيث المظهر فقط، فإنها لم تتمتع بتلك المزايا الخارقة لأربطة الأحذية.

 

لكن قريباً سوف تصبح قادراً على شراء أحذية بأربطة يتم ربطها تلقائياً فقد تم إنشاء حملة جمع تبرعات على موقع Kickstarter لمنتج جديد يهدف إلى توفير التقنية التي يسميها المصممون بتقنية ربط الأحذية بشكل تلقائي.

 

لا تتمتع هذه الأحذية بأي بطارية أو محرك بل هي تعتمد في تقنيتها على نظام أشبه بنظام الرافعة، فعندما تضغط بكعب قدمك فإن ذلك يؤدي إلى سحب الأربطة وشدها على قدمك، وعندما تريد أن تخلع حذاءك فإن كل ماعليك فعله ترفع كعبك قليلاً إلى الأعلى، ومن المفروض أن تتمتع هذه الأربطة بتحمل جيد حيث تزعم شركة Powerlace أنها صممت هذه الأحذية لتتحمل مايصل إلى 200000 ربطة.

مواضيع مشابهة

 

من الجدير بالذكر أن الشركة جمعت مايزيد بقليل عن 15.263$ من أًصل المبلغ الذي تطمح إليه والذي هو 650000$ قبل 57 يوماً من انتهاء الحملة، ويمكنك أن تشتري زوجاً من هذه الأحذية بسعر 195$، لكن من الواجب التنويه إلى أن هذه الأحذية متوافرة فقط للرجال، وقد صرحت الشركة أنها ستقوم بتصميم أحذية خاصة بالنساء في المستقبل.

 

يمكنكم مشاهدة مقطع فيديو حول هذه الأحذية في الأسفل.

 

شارك المحتوى |
close icon