شركة STC تحقق توسعا كبيرا لمجالات تقنية جديدة وتستعرض تقدمها في حدث LEAP التقني

وفق التصنيف السنوي من Brand Finance، فقد قدرت قيمة العلامة التجارية لشركة الاتصالات السعودية STC إلى حوالي 10.6 مليار دولار. حيث قدر التصنيف أن العلامة التجارية للشركة كانت الأسرع نمواً في المنطقة ضمن فترة الوباء مع نمو يزيد عن 32 بالمائة خلال العامية الأخيرين.

 

من الممكن مشاهدة أسباب النمو الكبير للعلامة التجارية للشركة من خلال المشاريع والتوسعات الجديدة التي أحدثتها مؤخراً. حيث كانت STC قد استثمرت حوالي 400 مليون دولار لبناء أكبر مركز بيانات يدعم الخدمات السحابية في المنطقة. كما حظيت الشركة بنجاح هائل عبر ذراع الدفع الإلكتروني STC Pay والتي انشقت عن الشركة الأم وحظيت باستثمارات كبرى جعلتها تصنف على أنها “وحيد قرن” أي شركة ناشئة بقيمة تتجاوز مليار دولار أمريكي.

 

شاركت شركة STC بشكل فعال في حدث LEAP التقني المقام مؤخراً. وضمن الحدث كان لنا لقاء مع السيد سعود الشريم، نائب الرئيس لقطاع المنتجات والحلول في STC. حيث أجاب السيد الشريم على أسئلتنا وسلط الضوء على أعمال الشركة ومشاريعها للتوسع المستقبلي.

 

 

STC في قطاع الأعمال

 

بينم يتركز جزء كبير من عمل شركة الاتصالات السعودية على تزويد المستخدمين الأفراد بخدمات الاتصال السلكي اللاسلكي ضمن المملكة، فهي تتوسع بشكل كبير في مجال الخدمات الموجهة للأعمال مؤخراً. حيث تعمل STC على توسيع خدمات التخزين السحابي والمعالجة والتسهيلات الأخرى التي تسهل عمل الشركات والمنظمات في المنطقة. وتتضمن الشركة الأم العديد من الشركات الفرعية المتخصصة بمجال الأعمال مثل STC Channels وSTC Solutions وCCC وSirar وسواها.

مواضيع مشابهة

 

في STC نعتبر دورنا محورياً وجوهري في مجال الاتصالات وتقنية المعلومات في الشركات والقطاع الخاص بشكل عام أو القطاع الحكومي. في أي مجال رقمي أو متعلق بالتقنية بشكل عام، لدى STC حلول متنوعة عن طريق مجموعة من الشركات التي تمتلكها STC سواء الشركة الأم أو شركات صرار أو حلول أو شركات STCالمتخصصة.

 

سبيل التوسع أمام شركة STC

 

عبر السنوات الأخيرة تمكنت شركة STC من التوسع إلى العديد من المجالات الفرعية الجديدة. حيث بات للشركة فروع في عدة بلدان خليجية مجاورة مثلاً، كما باتت تقدم العديد من الحلول الموجهة للشركات عبر فروعها. لكن التوسع الأكبر للشركة ربما هو نمو تقنية الجيل الخامس، حيث كانت الشركة أولى مزودي شبكات الجيل الخامس في المملكة كما تستمر بقيادة المجال عبر آلاف الأبراج المتوزعة على أراضي المملكة.

 

وبالإضافة لدور الشركة الرائد في مجال اتصالات الجيل الخامس، رأى السيد سعود الشريم مجالاً أكبر للشركة في المجالات المكملة لها: “فلنتكلم عن بعض التقنيات التي نعتبرها تتبع وتساعد خدمات الجيل الخامس لإطلاق خدمات نوعية وجديدة. مثل تقنيات إنترنت الأشياء وخدمات الذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة وغيرها من الخدمات التي تعتبر مكملة للجيل الخامس. ونحن مستعدون وعلى أتم الاستعداد للتوسع في مجالات مختلفة منها هذه التقنيات.”

 

المثير للاهتمام هو أن السيد سعود الشريم قد سلط الضوء على أسباب اختيار STC للتوسع في المجالات الأهم لها اليوم. حيث أن خدمات مثل إنترنت الأشياء والبيانات الضخمة وحتى الخدمات السحابية تتطلب مقداراً كبيراً من البينية التحتية والاعتماد على شبكات الاتصالات. وبالتوسع نحو هذه المجالات تنمو الشركة عبر خطين متوازيين، فهي تنمي من وجودها في مجالات جديدة، وبفضل الاعتماد المتزايد لهذه الخدمات فهي تنمي من أعمال قطاعها المحوري وهو الاتصالات والشبكات.

شارك المحتوى |
close icon