شياومي تعمل على هاتف ذكي بشاشة قابلة للانحناء

شياومي (بالصينية: 小米科技) و(بالإنجليزية: Xiaomi) هي شركة صينية خاصة تعمل في مجال صناعة أجهزة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، أنشأت الشركة في عام 2010، وبدأت ببيع أول إصداراتها في عام 2011. أصدرت إلى الآن ثلاثة عشر جهاز ولكنها حققت نجاحا كبيرا، تحاكي الشركة في أجهزتها وطريقة عملها شركة أبل الشهيرة ويطلق عليها أحيانا أبل الشرق أو أبل الصينية، تعتمد على نظام أندرويد في أجهزتها وتعرضها بسعر أرخص من الأجهزة المنافسة وبجودة مقاربة، ولشياومي عدة مقرات أولها المقر الرئيسي لها في الصين والثاني في سنغافورة والثالث في ماليزيا والرابع في الهند.

 

يبدو أن شياومي ستمثل مستقبل الهواتف الذكية في المستقبل القريب، حيث أظهر أحد المقاطع المسربة قيام الشركة بتطوير هاتف جديد بشاشة تعمل باللمس وقابلة للانحناء، في حين أن المقطع لم يظهر الهاتف وهو ينحني، ولكن الشركة بالفعل قامت بتطوير هذا النوع من الهواتف، ويظهر الفيديو الذي بلغ 30 ثانية هاتف منحني يستجيب للمس ويعمل بنظام MIUI 8 الخاص بشركة شياومي، ومع ذلك، لا توجد تفاصيل حول هذا الهاتف الذكي بعد ولم يعلن تاريخ صدوره في الأسواق أيضا.

 

مواضيع مشابهة

وفي وقت سابق من هذا العام، أعلن موقع بلومبيرج أن سامسونج قد تعلن عن هاتفين جديدين يحتويان على شاشات OLED قابلة للانحناء العام المقبل، وقال المصدر أن أحد الهاتفين سيحتوي على شاشة بحجم 5 بوصة يمكن أن تتوسع لتصبح بحجم 8 بوصة.

شارك المحتوى |
close icon