شياومي تكشف عن أول معالج من تصميمها

يبدو أن شياومي قررت الانضمام إلى ركب شركات الهواتف المحمولة التي تصنع معالجها بنفسها، فبعد ابل وسامسونج وهواوي تتطلع شياومي إلى الدخول إلى عالم تصنيع المعالجات الأمر الذي قد يعطيها إمكانية إطلاق الهواتف بشكل أسرع وبسعر أرخص، حيث قررت إطلاق رقاقتها الجديدة Surge S1 التي ستضيفها إلى هاتفها Mi 5C.

 

شياومي Mi 5c

 

يتوافر هذا الهاتف بتصميم أنيق وبمعالج الشركة الجديد Surge S1 بتردد 2,2 جيجاهرتز، ويتمتع هذا الهاتف بشاشة بحجم 5,15 بوصة بسعة تخزين داخلية بحجم 64 جيجابايت وذاكرة وصول عشوائي بحجم 3 جيجابايت وببطارية بسعة 2860 ميلي امبير.

 

يستخدم Mi 5c كاميرا خلفية بدقة 12 ميغابكسل وأمامية بدقة 8 ميغابكسل مناسبة لالتقاط صور السيلفي وإجراء مكالمات الفيديو، كما يعمل أيضاً بنظام اندرويد 7,1 نوجا وبواجهة المستخدم MIUI.

 

مواضيع مشابهة

Surge S1

 

تتميز هذه الرقاقة بثمانية نوى من نوع Cortex A53 أربع منها بتردد 1,4 جيجاهرتز وأربع أخرى بتردد 2,2 جيجاهرتز مع وحدة معالجة رسوميات Mali-T860 MP4 والتي تستهلك طاقة أقل بحوالي 40%.

 

وتزع الشركة الصينية المعروفة بهواتفها الرخيصة بأن هذه الرقاقة تتفوق على رقاقة Snapdragon 625 المستخدمة على العديد من الهواتف الذكية.

شارك المحتوى |
close icon