صدّق أو لا تُصدّق، Microsoft تحجز مكانا في قائمة أكثر 20 مُساهما في تطوير نواة Linux (فيديو)

شرت مؤسسة Linux تقريرها السنوي حول تطوير نواة Linux والذي أعلن عن مفاجئة من العيار الثقيل… Microsoft تدخل قائمة أكثر 20 مُساهما في تطوير نواة Linux ، بل وحلت في المرتبة 17.

 

وككل عام فإن المراتب الأولى كانت من نصيب المُساهمين الكبار كشركة RedHat، Intel ، Novell ، IBM…والتي تساهم بشكل دوري في تطوير النواة، ويعود الفضل في المرتبة التي احتلتها Microsoft إلى أعمالها في تطوير تعريفات لتقنية Hyper-V الخاصة بالأنظمة الوهمية، حيث تعمل على توفير بيئة أفضل تسمح بتشغيل أنظمة Linux على Hyper-V.

 

مواضيع مشابهة

تُقدّر حصة Microsoft من إجمالي ما تم إضافته إلى نواة Linux بحوالي 1% وذلك ابتداءً من الإصدار 2.6.63 من النواة، في حين تصل حصة المُساهمين الكبار إلى 10.7% بالنسبة لشركة RedHat و 7.2% بالنسبة لشركة Intel. وتصل نسبة المطورين الذي يُساهمون في تطوير النواة بمُقابل مادي (يعني موظفون يعملون في شركات تدفع لهم مقابل المساهمة في تطوير Linux) إلى 75%، ويصل إجمالي المطورين إلى 7800، يعلمون في 800 شركة مختلفة. أما عن طول شفرة النواة فلقد وصلت إلى 15 مليون سطر.

 

الطريف في كل هذه القصة هو أن مُساهمات Microsoft تجاوزت مُساهمات Canonical أحد أعمدة النظام، وأحد أكبر المروجين له، وراعية توزيعة Ubuntu الشهيرة.

 

شارك المحتوى |
close icon