صورة إيلون ماسك تثير الجدل على التواصل الاجتماعي مع ادعاءات زواجه من روبوت

⬤ انتشرت صور تجمع رئيس شركتي تسلا وتوتير، إيلون ماسك، مع روبوت مصمم على شكل أنثى على منصات التواصل.

⬤ ترافقت الصور مع ادعاءات أن ماسك قد تزوج من الروبوت “كاتالينا” المصممة بالذكاء الاصطناعي لتكون مثالية له.

⬤ اعتمدت الإشاعة على كون ماسك معروفاً باهتمامه بالروبوتات، بالإضافة للتطورات الجديدة في مجال الذكاء الاصطناعي.

على فيسبوك وإنستجرام وحتى تويتر، ظهرت صور جديدة للملياردير الشهير إيلون ماسك في كل مكان. وفي مختلف هذه الصور يظهر ماسك في وضعيات مختلفة تتضمن الوقوف والحديث والرقص مع هيكل روبوتي مصمم مع ملامح أنثوية.

ترافقت الصور مع ادعاءات متكررة بأن الروبوت في الصور هو “كاتالينا”، وأنه مصمم ليكون مناسباً لماسك مع شخصية مصنوعة بالذكاء الاصطناعي ومبرمجة لتكون “الأنثى المثالية” للملياردير الشهير الذي لطالما عانى من ناحية استقرار علاقاته العاطفية في السابق.

مواضيع مشابهة

كما هو معتاد في الصور التي تنتشر بسرعة على منصات التواصل الاجتماعي ودون مصادر موثوقة، فقد كانت الصور مفبركة ومصنوعة بالذكاء الاصطناعي دون أي أساس من الصحة. لكن وكما الأكاذيب التي تنتشر بسرعة، فقد اعتمدت الصور والخبر المرفق معها على سلوك ماسك السابق الذي جعل هكذا أمر غريباً كفاية ليثير الاهتمام لكن قريباً كفاية من تصرفات ماسك ليكون قابلاً للتصديق.

في الواقع لا يوجد روبوت يحمل اسم كاتالينا أصلاً، بل اعتمد الخبر الكاذب على تصاميم أولية للروبوت الموعود من شركة تسلا والذي يحمل اسم Optimus. إذ كان الروبوت قد ظهر كنماذج ثلاثية الأبعاد قبل سنوات، ومن ثم استعرضت الشركة نسخة أولية منه العام الماضي، لكنه كان في مراحل مبكرة جداً من التطوير مع غياب معظم الميزات المطلوبة عنه وكونه غير قادر على الحركة بحرية أيضاً.

يعرف عن إيلون ماسك عموماً ميله لصنع الجدل حول شخصيته وتصرفاته المختلفة. إذ حقق ماسك الشهرة من تغريداته المتهورة على تويتر، والتي كلفته عشرات ملايين الدولارات من الغرامات في الماضي. كما اتخذ ماسك العديد من القرارات التي تبدو دون حسابات حقيقية، وحتى صفقة استحواذه على تويتر لقاء 44 مليار دولار اتخذت منحىً متقلباً وغير معتاد في صفقات الشركات الكبرى.

لذا وبالنسبة للعديد من المتابعين الذين اعتادوا رؤية السلوك الغريب لماسك من جهة، والتطور المتزايد للروبوتيات والذكاء الاصطناعي من الجهة الأخرى، بدا خبر مثل زواج ماسك من روبوت مقبولاً كفاية ولو أنه كذبة واضحة تظهر من طبيعة الصور التي كانت تتضمن الكثير من العيوب التي تعكس كونها مصنوعة من مبتدئين باستخدام أدوات الذكاء الاصطناعي.

شارك المحتوى |
close icon