صورة صخرة تباع مقابل 1.3 مليون دولار لأنها “NFT نادرة”

في الفترة الأخيرة باتت الرموز غير القابلة للاستبدال (NFT) واحدة من أكثر الأشياء إثارة للاهتمام على الإنترنت. حيث قام العديد من الفنانين ببيع أعمالهم على شكل NFT، وحتى مبتكر الويب باع الكود المصدري للويب كـ NFT. لكن ماذا عن صورة صخرة مرسومة فقط؟ الجواب هو نعم، والسعر هو 1.3 مليون دولار أمريكي حالياً!

 

صورة الصخرة المباعة هي واحدة من أصل 100 صورة لصخور تطرحها EtherRock وتبيعها عبر شبكة بلوك تشين إيثيريوم. وبعد سنوات من العمل في المجال تم بيع أغلى واحدة من الصخور المئة (حتى الآن) مقابل 400 إيثر، أي حوالي 1.3 مليون دولار. وبهذا السعر باتت الصورة تعد واحدة من أغلى الرموز غير القابلة للاستبدال بيعاً، والمثير ربما هو أنها لا تمتلك أي قيمة.

 

صورة صخرة تباع مقابل 1.3 مليون دولار لأنها "NFT نادرة"
لديك الكثير من المال الذي تريد صرفه دون فائدة؟ صورة صخرة ستساعدك!

 

لا تمتلك صور الصخور أي ارتباط بشخصية مشهورة أو حدث مهم مثلاً. بل أنها وباعتراف مبتكرها: مجرد صورة صخرة دون أي قيمة فعلية وحقيقية. والسبب الوحيد لوجود قيمة للصخرة هو رغبة الناس بشرائها والتفاخر بامتلاك صورة صخرة باهظة الثمن للغاية.

 


مواضيع مشابهة

مواضيع قد تهمك:


 

بالطبع فهذه العملية ليست الوحيدة من نوعها، ولا أول عملية تثير استغراب الناس الذين يتساءلون عن منطق دفع هكذا مبلغ لصورة. لكن المميز هذه المرة هو أن الصورة لا تمتلك أية قيمة حتى لمصممها، وتأتي كتأكيد للواقع الذي يراه الكثيرون: مجرد الرغبة والاهتمام بأمر كفاية تجعله باهظاً ولو لم يكن يمتلك قيمة محسوسة.

شارك المحتوى |