للمرة الأولى، جامعة أمريكية تستقبل «طالبين افتراضيين» يعملان بالذكاء الاصطناعي

⬤ أعلنت جامعة Ferris State في ميشيغان عن إطلاق تجربة لإشراك طالبين افتراضيين يعملان بالذكاء الاصطناعي في فصولها الدراسية. 

⬤ من المقرر أن يستمع الطالبان إلى المحاضرات والدروس عبر الميكروفونات وأنظمة الكومبيوتر، وسيشاركان أيضاً في النقاشات الدراسية. 

⬤ سيقرر الطالبان الافتراضيان اختصاصهما الدراسي، ويأمل الباحثون أن يكملا دراستهما الجامعية ويتابعا حتى نيل الشهادات العليا. 

يبدو أنّ الطلاب في جامعة Ferris State University في ميشيغان مقبولون على تجربة غريبة من نوعها، فهم سيتشاركون الفصول الدراسية مع طالبين افتراضيين يعملان بالذكاء الاصطناعي، ويتفاعلان مع الطلاب عبر أجهزة الحاسوب، والميكروفونات، ومكبرات الصوت.

تولت الأستاذة المشاركة كيسي طومسون قيادة هذه التجربة التي أطلقت على الطالبين اسمي آن وفراي، فهما سيستمعان إلى المحاضرات، وينجزان الفروض الدراسية، ويساهمان في النقاشات مع الطلاب الآخرين.

مواضيع مشابهة

نشرت الجامعة بياناً أشارت فيه إلى الهدف المنشود من هذه التجربة، فقالت إنها تريد «استكشاف الأثر التحوّلي لتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي، وربط طلاب المرحلة الثانوية بالمسارات التعليمية والمهنية في المجالات المتطورة والمتنامية الأهمية».

قالت طومسون: «نأمل أن يواصل طالبا الذكاء الاصطناعي تجربتهما التعليمية ويبلغا أقصى حد ممكن، وذلك حتى نيل شهادة الدكتوراه. فنحن نتعلم طوال هذه الرحلة، ونتيح لطالبي الذكاء الاصطناعي أن يختارا المجالات التعليمية التي سيدرسانها».

تابعت طومسون حديثها بالقول: «ما يزال الطالبان حالياً في مرحلة الدورات التعليمية العامة، لكننا نأمل أن يكملا دراستها الجامعية وأن يستمرا حتى يحصلا على شهادات الدراسات العليا».

من المقرر أن يستمع الطالبان إلى المحاضرات والنقاشات عبر الميكروفونات وأنظمة الكومبيوتر، على أن تهدف هذه الخطوة إلى انخراطهما في هذه العملية ثم المشاركة بتعليقاتهما في أثناء نقاشات الطلاب.

قالت طومسون: «أتينا بهذه الفكرة حتى يتحسن فهمنا لطريقة مساعدة الطلاب مستقبلاً في جامعة Ferris State». ومن المتوقع أن يعكف الباحثون قريباً على دراسة البيانات حتى يحدد ما تعلمه طالبا الذكاء الاصطناعي، ومع تعلمته الجامعة منهما.

شارك المحتوى |
close icon