طرق كهروضوئية قريباً في الولايات المتحدة وفرنسا وهولندا

قد تكون الطرق الكهروضوئية خيالاً علمياً إذا حدثك به أحدهم، لكنه قد أصبح واقعاً في الولايات المتحدة حيث أعلنت شركة ميسوري عن خطط لتمهيد جزء من الطريق 66 التاريخي لاستقبال بلاط من الخلايا الشمسية التي يُمكنها توليد الطاقة.

maxresdefault

قدم قسم النقل بولاية ميسوري خطة لتزويد هذه الخلايا بأحد الطرق الشهيرة بحلول نهاية العام الجاري ولم يكن هناك تفسير واضح في المدة التي سيستمر الطريق في بقائه أو مقدار الطاقة الذي سيقوم بإنتاجه، وسيتم المشروع من قبل شركة  Solar Roadways والتي حصلت على حملة تمويل جماعي بقيمة 2.2 مليون دولار لتطوير تقنياتها.

egew

مواضيع مشابهة

تلقت الشركة أيضاً منحة للأعمال الصغيرة المبتكرة بقيمة 750 ألف دولار لإجراء اختبارات من قبل وزارة النقل، وقد بدأت ولاية إيلينوى بناء شبكة من محطات السيارات الكهربائية خلال العام الماضي، كما بدأت الحكومة الفرنسية في وقت سابق من هذا العام تمهيد 1000 كيلومتر من الطرق والألواح الشمسية مع ألواح شمسية خاصة بشركة هولندية لبدء الاستخدام الفعلي على الطرق.

solar-roadways_100466963_m

في جانب آخر من تطبيق التقنية السريع، بدأت روسيا في بناء مضمار لوسيلة المواصلات هايبرلوب والتي أعلن عنها إيلون ماسك مؤخراً بطول 44 ميل والتي ستمتد إلى طول ساحل الصين، كما انه هناك اعتقاد بانتشار السيارات الذكية ذاتية القيادة لتصل إلى ذروتها في غضون خمس سنوات قادمة.

 

شارك المحتوى |
close icon