طرق معرفة الحسابات المرتبطة برقم الجوال أو الإيميل

هل تريد معرفة الحسابات المرتبطة برقم الجوال الخاص بك ؟ تابع القراءة وستتعرف على كيفية معرفة الحسابات المرتبطة برقم الهاتف.

 

في السنوات الماضية اشترك معظمنا في عدد لا يحصى من الحسابات عبر الإنترنت لكننا بالكاد نسجل الدخول إلى نصفها اليوم و الآن  يمكن إساءة استخدام الايميلات أو رقم الهاتف الذي قدمتها للتسجيل وقد حان الوقت لتسأل نفسك 

 

أين سينتهي بنا المطاف بربط معلوماتنا الشخصية بمختلف التطبيقات والمواقع الإلكترونية؟”

 

نقوم بالتسجيل في العديد من الخدمات ، ونسجل للحصول على عروض مجانية  ونملأ الاستبيانات باستخدام عناوين البريد الإلكتروني وأرقام الهواتف الخاصة بنا و قد لا تبدو المواقع الإلكترونية والروابط ضارة.

 

 ومع كل الإجراءات الأمنية التي نتبعها هذه الأيام ، قد نشعر أن معلوماتنا آمنة. ومع ذلك ، في أوقات الهجمات الإلكترونية والاحتيال يمكن للشركات و الهاكرز الوصول إلى معلوماتك الحساسة.

 

من الأفضل إعادة زيارة جميع حساباتك لتحديث بيانات الاعتماد الخاصة بك أو إلغاء تنشيطها. و فيما يلي مجموعة من الطرق التي يمكنك استخدامها لمعرفة الحسابات أو الايميلات المرتبطة برقم هاتفك.

 

طرق معرفة الحسابات المرتبط برقم الجوال أو الايميل

 

1. البحث عن حسابات مرتبطة بالبريد الإلكتروني

إذا كنت تقوم في كثير من الأحيان بتسجيل الدخول إلى التطبيقات ومواقع الويب من خلال زر التفويض السريع لمنصة البريد الإلكتروني ، فمن المحتمل أنك لن تضطر إلى التعمق أكثر من اللازم على الأقل لمراجعة أحدث حساباتك التي تم إنشاؤها.

 

بالنسبة إلى الملفات الشخصية التي أنشأتها من خلال استخدام خيارات مثل “التسجيل مع جوجل” ، يمكنك ببساطة التوجه إلى إعدادات أمان البريد الإلكتروني الخاص بك و هناك ، يمكنك تصفح قائمة الحسابات المتصلة لتعديل أو إبطال وصولها.

 

لزيارة هذا القسم في جوجل ، انتقل إلى لوحة معلومات حسابي وانقر فوق علامة التبويب الأمان الموجودة على اليسار. قم بالتمرير حتى تصادف “تطبيقات الجهات الخارجية التي لها حق الوصول إلى الحساب” واضغط على إدارة وصول الجهات الخارجية و يمكنك بعد ذلك النقر فوق التطبيقات الفردية لفصلها عن حساب بريدك الإلكتروني.

 

يجب أن تفكر في تعزيز أمانك عبر الإنترنت بمجرد التخلص من تطبيقات الطرف الثالث غير المرغوب فيها. 

 

2. البحث عن عمليات تسجيل الدخول باستخدام الفيس بوك و تويتر 

قم بتقييم التطبيقات والمواقع التي قمت بتسجيل الدخول إليها باستخدام حسابات الوسائط الاجتماعية الخاصة بك وقد تكون المخاطر أكبر عندما تقوم بإرفاق خدمات جهات خارجية بملف تعريفك الاجتماعي. 

 

اعتمادًا على الأذونات ، فإنك تخاطر بتسليم بياناتك الشخصية ، ورقم الجوال ، والتفاصيل الخاصة الأخرى.

 

لحسن الحظ ، على منصات مثل فيسبوك  يمكنك تحديد ما تريد مشاركته و على سبيل المثال ، يمكنك الاحتفاظ بحساب جهة خارجية مع تعطيل وصوله إلى الصفحات التي تعجبك على فيسبوك.

 

  • على فيسبوك ، انتقل إلى الإعدادات> التطبيقات والمواقع الإلكترونية.

  • على تويتر ، توجه إلى الإعدادات> الحساب> التطبيقات والجلسات.

 

 

3. البحث في صندوق الوارد الخاصة بك عن رسائل التحقق من الحساب

لإجراء فحص شامل ، ستحتاج إلى العودة إلى بريدك الإلكتروني والبحث عن رسائل التأكيد الإلكترونية في صندوق الوارد الخاص بك. ابحث عن سطور الموضوع الشائعة التي ترسلها لك هذه الخدمات كلما قمت بالتسجيل للحصول على حساب جديد.

 

أيضًا ، يمكنك استخدام عوامل تشغيل البحث والكلمات الرئيسية في جيميل لتصفية هذه الرسائل.

 

يمكنك أيضًا أتمتة هذه المهمة باستخدام أداة مثل EmailExport حيث يمكن للموقع البحث عبر رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك باستخدام عوامل تصفية أكثر قوة و الخدمة ليست مجانية ولكنها يمكن أن توفر عليك الكثير من الوقت.

 

ولكن إليك ملاحظة تحذير. نظرًا لأن EmailExport سيحصل على إذن لقراءة صندوق الوارد الخاص بك ، فسوف تخاطر ببياناتك الشخصية. و هو مجاني لأول مائة رسالة ولكن بمجرد انتهاء هذه الرسائل سيتعين عليك دفع 5 دولارات على الأقل مقابل 250 رسالة بريد إلكتروني.

 

4. تحقق فورًا من جميع الحسابات المرتبطة بالبريد الإلكتروني

Deseat هو موقع آخر فعال في هذه القائمة إذا كنت تبحث عن طرق للعثور على جميع الحسابات المرتبطة بالايميل.

 يقوم الموقع بفهرسة صندوق الوارد الخاص بك وسحب جميع تطبيقات الطرف الثالث التي قمت بالتسجيل فيها باستخدام عنوان البريد الإلكتروني ثم يقدم لك قائمة بحيث يمكنك بسهولة تحديد الإجراء الذي تريد اتخاذه.

 

يضيف Deseat أيضًا زر طلب إزالة و سيؤدي النقر فوق هذا إلى تمكينك من إرسال طلب إزالة بياناتك إلى الشركة المرتبطة.

 

يمكن أن يمثل Deseat تهديدًا أمنيًا أيضًا لرسائل البريد الإلكتروني الحساسة و يقول المطورون صراحة إنهم لا يجمعون رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك.

 

اقرأ أيضا: هل يمكن تحديد موقع الهاتف عن طريق الرقم التسلسلي

 

5. البحث عن جميع الحسابات عبر الإنترنت باستخدام اسم المستخدم

إذا كان هناك اسم مستخدم تقوم بإدخاله غالبًا لحسابات جديدة فيمكنك استخدام أداة  Namechk حيث ستبحث عن توفر اسم المستخدم عبر عشرات الأنظمة الأساسية. و ما عليك سوى كتابة اسم المستخدم الأكثر استخدامًا في الجزء العلوي

 

يتم توصيل Namechk بمجموعة من المواقع مثل انستقرام و بايبال و Imgur و Foursquare 

 

6. تحقق من الحسابات المحفوظة في المتصفح

 كلما قمت بملء حقل نموذج على الإنترنت ، يقوم المتصفح الخاص بك بتخزين إدخالاتك مؤقتًا لتوفير الوقت حيث لا يتعين عليك كتابة هذه التفاصيل يدويًا في المرة القادمة. و ينطبق هذا على عناوين البريد الإلكتروني (مثل إذا نسيت اسم مستخدم AOL الخاص بك) واختيارياً ، كلمات المرور أيضًا.

 

لذلك ، يمكنك زيارة إعدادات المتصفح الخاص بك وتصفح القائمة لمعرفة أي حسابات ربما تكون قد نسيتها و يمكنك تكرار هذه العملية لكل متصفح قمت بتثبيته في الماضي.

 

  • في  جوجل كروم يوجد الخيار ضمن الإعدادات> الملء التلقائي> كلمات المرور حيث يمكنك تصفح الإدخالات وتحديثها وحذفها إذا كنت لا تريدها في متصفحك لأنه عادة ما يكون غير آمن.

  • في متصفح فايرفوكس ، يحتاج المستخدمون إلى الدخول إلى الإعدادات> الخصوصية والأمان> تسجيل الدخول وكلمات المرور> عمليات تسجيل الدخول المحفوظة.

 

قم بفرز حساباتك عبر الإنترنت باستخدام برنامج Password Manager

من غير المحتمل أن تتمكن من تحديد كل حساب عبر الإنترنت قمت بإنشائه من قبل. لكن مع هذه الحلول ، يمكنك اكتشاف الغالبية منها.

 

بمجرد القيام بذلك ، من الأفضل ترحيلها إلى مدير كلمات المرور واستخدامه بانتظام لمراقبة تواجدك عبر الإنترنت دون عناء.  

 

طريقة معرفة الحسابات المرتبطة برقم الجوال أو الإيميل هوتميل Hotmail

يمكنك معرفة الايميلات المرتبطة برقم الهاتف هوتميل بكل سهولة، وذلك باتباع الخطوات التالية فقط:

  • الذهاب إلى الصفحة الرئيسية في مايكروسوفت Microsoft للوصول إلى النموذج الخاص بمعرفة الايميلات المرتبطة برقم الهاتف، أو انقر هنا.
  • يمكنك كتابة رقم هاتفك في الخانة المحددة بدلًا من البريد الإلكتروني، ثم النقر فوق زر التالي.
  • الانتظار حتى وصول رسالة نصية إلى رقم الهاتف تتضمن رمزًا، قم بإدخاله في المربع المخصص.
  • إدخال كلمة مرور جديدة حتى تتمكن من استرداد جميع الحسابات المرتبطة برقم الهاتف الخاص بك.
  • إعادة تسجيل الدخول بواسطة رقم الهاتف وكلمة المرور الجديدة.
  • هذه الطريقة لا تناسب معرفة حسابات الآخرين المرتبطة برقم الجوال.

 

مميزات ربط الحساب برقم الهاتف

في حال التوجه إلى إجراء ربط أي من حسابٍ من حساباتك عبر الإنترنت برقم هاتف فعال، فإنك ستحظى بالمميزات التالية:

  • سهولة استعادة حسابك في حال التعرض للاختراق، علمًا بأن اختراق الحسابات التي تتطلب إرسال رمز إلى الهاتف صعب جدًا وأشبه بالمستحيل.
  • عدم وجود أي مشاكل أو صعوبات عند التوجه إلى تغيير كلمة السر لحسابك، فإن الأمر لا يتطلب سوى استقبال كود في رسالة نصية عبر رقم الهاتف.
  • إمكانية العثور عليك بسهولة من قبل الأصدقاء والأقارب في حال اتباعهم أيٍ من طرق معرفة الحسابات المرتبطة برقم الجوال أو الإيميل.

 

حذف الحسابات المرتبطة برقم الهاتف فيس بوك

يتيح موقع فيسبوك للمستخدمين إمكانية حذف الحسابات المرتبطة برقم الهاتف فيس بوك بكل سهولة، أو بمعنى الأصح إزالة رقم الهاتف من حساب فيسبوك، وذلك باتباع ما يلي:

  • اضغط فوق الصورة الشخصية لحسابك على فيسبوك.
  • انتقل إلى خيار الإعدادات والخصوصية، ثم الإعدادات.
  • الضغط فوق أيقونة الهاتف المحمول الظاهرة في العمود الأيمن للغة العربية.
  • انقر فوق خيار الإزالة الظاهر تحت رقم الهاتف المحمول المدرج مسبقًا، ثم أكد العملية بالنقر فوق إزالة الرقم لاستكمال العملية بنجاح.

 

خاتمة:

الإنترنت هو مجال محفوف بالمخاطر حيث يمكن للكثير من البرامج الضارة والمتسللين أن يتطفلوا على معلوماتك الشخصية و باستخدام عنوان بريد إلكتروني واحد ورقم هاتف ، يمكن لهؤلاء الهاكرز بسهولة سرقة الهوية وإلحاق الأذى بك بطرق عديدة.

 

و هكذا نكون قد وصلنا إلى نهاية هذا المقال اليوم وقد ذكرنا فيه طريقة معرفة الحسابات المرتبطة برقم الجوال

شارك المحتوى |
close icon