طريقة استرجاع حسابي هوتميل وحذف الايميل

حسابي هوتميل Hotmail هو خدمة بريد إلكتروني (ايميل email) تتيحها شركة مايكروسوفت، وأصبحت تعرف الآن بمصطلح Outlook. فهي تتيح للمستخدم انشاء ايميل هوتميل جديد، وهذا الحساب هو حساب الكتروني مجاني لا يتطلب دفع أي رسوم مادية بغرض الحصول عليه. وكما هو معروف أطلق بريد هوتميل الإلكتروني عام 1996، وهو إلى ذلك من أوائل خدمات البريد الإلكتروني العامة التي يمكن الوصول إليها من جميع المتصفحات. وقد بلغ إيميل هوتميل ذروته في مطلع القرن الحادي والعشرين، خاصة في ظل وجود مئات ملايين المستخدمين.

 

ومع ذلك شهد مطلع العام 2011 استبدال خدمة برنامج Outlokk بإيميل الهوتميل؛ فهذا البرنامج عبارة عن برنامج خدمات لإدارة المعلومات الشخصية، ومن ضمنها البريد الإلكتروني والتقويم وجهات الاتصال وقائمة المهام وغيرها. 

 

 

ما هي طريقة استرجاع حسابي هوتميل؟ 

 

إذا كان لديك حساب هوتميل مخترق أو نسيت بياناته، وأردت استرجاعه أو تسجيل الدخول إليه مجددًا دون أن تستطيع فعل ذلك، فثمة شرطان رئيسيان لتحقيق هذا الأمر. ففي البداية يجب أن تمتلك بريدا إلكترونيا نشطًا حتى تستلم عليه جميع المعلومات المهمة التي ترسلها شركة مايكروسوفت بشأن طلب الاسترجاع. وليس مهما إن كان الحساب لك أو لأحد معارفك أو أقربائك أو عائلتك، فالمهم هنا هو وصولك إلى هذا البريد وقدرتك على استخدامه.

 

أما الشرط الثاني فهو تعبئة استمارة استرجاع البريد الحساب باستخدام جهاز وموقع معروفين. والمقصود هنا أن تستخدم لإتمام هذه العملية جهازًا سبق لك أن سجلت الدخول بواسطته إلى بريدك الإلكتروني، وأن تسجل الدخول من موقع معروف تستخدم فيه ذلك الجهاز بكثرة. وعلى العموم يمكنك تقديم طلب استرداد حساب هوتميل عبر ما يلي:

 

حسابي هوتميل

 

حسابي هوتميل ، الخطوة الأولى

 

ينبغي لك التقيد بالتعليمات التالية في هذه الخطوة:

 

    1. اذهب إلى الرابط الخاص باسترجاع أو استعادة حساب هوتميل (رابط الاستمارة من هنا).
    2. أدخل عنوان البريد الالكتروني الذي تود استرجاعه.
    3. اكتب عنوان البريد الإلكتروني الثانوي لجهة الاتصال لتلقي المعلومات من شركة مايكروسوفت.
    4. أدخل رمز التحقق الظاهر في الصورة (على شكل أحرف).
    5. اضغط على خيار التالي.
    6. اكتب رمز التحقق المرسل إلى عنوان البريد الإلكتروني الثانوي الذي وضعته.

 

الخطوة الثانية

 

بعد إدخال رمز التحقق والتثبت من صحة المعلومات، يجب عليك في هذه الخطوة تعبئة بعض البيانات الأساسية التي تتضمن ما يلي: الاسم الأول واسم الكنية، وتاريخ الميلاد، وبعدها اسم البلد أو المنطقة التي أنشأت فيها حسابك على هوتميل. وبعد ذلك يجب عليك اتباع الإرشادات التالية:

 

    1. اضغط على أيقونة التالي.
    2. اكتب كلمة المرور (كلمة السر) التي سبق لك استخدامها في بريدك الإلكتروني.
    3. أجب عن بعض الأسئلة، مثل نوع منتج مايكروسوفت الذي سبق لك استخدامه عبر حسابك (سكايب skype أو غيرها)، والخدمات أو المنتجات التي اشتريتها في حساب هوتميل.
    4. اضغط على التالي.
    5. اكتب عناوين البريد الإلكتروني لبعض جهات الاتصال التي سبق لك أن أرسلت إليها رسائل عبر بريدك.
    6. أدخل اسم الموضوع لآخر رسالة بريد إلكتروني أرسلتها عبر حسابك.
    7. اضغط على التالي.

 

بعد الانتهاء من الخطوات السابقة، يتم تقديم طلب استرجاع حسابي هوتميل لكي يخضع للتحقق والمراجعة والفحص. وبعد ذلك يتم إرسال الجواب إلى البريد الاكتروني الثانوي خلال فترة 24 ساعة. وعلى العموم تكون إجابة الشركة هي إحدى اثنتين:

 

مواضيع مشابهة
    • الإجابة الأولى: هي عجز الشركة عن التحقق من حسابك، وهذا يستلزم أن تستمر بالمحاولة عدة مرات يوميًا.
    • الإجابة الثانية: نجاح الشركة في التحقق من حسابك الشخصي. وهنا تعمد الشركة إلى استخدام نفس الإيميل الثانوي لإرسال الإرشادات والتعليمات الخاصة بمساعدتك على إعادة تسجيل الدخول إلى حسابك مجددًا.

 

نصائح خاصة باسترجاع حسابي هوتميل

 

ثمة بعض النصائح المفيدة في مساعدتك لاسترجاع حسابك على هوتميل، وهي إلى ذلك تتضمن ما يلي:

 

    • توفير أكبر قدر من المعلومات بخصوص خدمات مايكروسوفت Microsoft التي ربما استعملتها في ذلك الحساب. فكلما تضمنت استمارة الاسترداد معلومات أكثر، زادت فرصك في استرجاع حسابك.
    • الإجابة عن معظم الأسئلة المذكورة في الاستمارة بدقة شديدة. ويمكنك كذلك أن تخمن الإجابة إن لم تكن متأكدًا منها، فهذا الأمر لن يضر طلبك باسترجاع الحساب. وعلى العموم تتعلق معظم الأسئلة بجهات اتصالك والرسائل التي أرسلتها من حساب ومواضيعها. وهي مصممة خصيصة حتى يتمكن صاحب الحساب وحده من الإجابة عليها بشكل دقيق وصحيح. أما الآخرون فلا يقدرون على تقديم إجابات دقيقة عنها.

 

كيف تحمي حساب هوتميل من الاختراق؟

 

يعد الاختراق وسرقة البريد الإلكتروني من الأمور الشائعة على شبكة الإنترنت. لذلك يمكنك حماية بريدك الإلكتروني من السرقة عبر ربطه برقم الهاتف أو بريد إلكتروني بديل في حال سرق حسابك أو نسيت كلمة المرور التي تستخدمها.

 

    1. سجل الدخول إلى حسابي هوتميل باسم المستخدم وكلمة مرور.
    2. اضغط على صورة الملف الشخصي ضمن حسابك.
    3. انقر على حسابي هوتميل (My account).
    4. اختر (حماية حسابك) من ضمن الخيارات المتاحة أمامك.
    5. اختر رقم تأمين الحساب (security contact info).
    6. أدخل رقم هاتفك الجوال أو عنوان بريد إلكتروني بديل حتى تستلم عبره رمز التحقق.

 

وبذلك يمكنك أن تستخدم رقم الموبايل أو عنوان البريد الإلكتروني لاسترجاع حسابك بشكل بسيط في حال نسيت كلمة المرور أو تعرضت للاختراق.

 

ما هي طريقة حذف حساب هوتميل؟

 

إذا تم اختراق حسابك الهوتميل، أو إذا أردت أغلاق أو حذف حسابك نهائيا، فهذا الأمر متاح بسهولة عبر اتباع الخطوات التالية لحذف حسابات هوتميل:

 

    1. قم بتسجيل دخولك إلى حسابي الهوت ميل عن طريق موقع outlook الإلكتروني (sign in). رابط تسجيل الدخول من هنا.
    2. انقر على خيار الأمان (security) الموجود في أعلى القائمة.
    3. اذهب إلى نهاية الصفحة، وبعدها اضغط على (خيارات أمان إضافية More security options). 
    4. اكتب كلمة المرور المستخدمة في حسابك.
    5. انقر على خيار (أغلق حسابي close my account) في أسفل الصفحة الظاهرة أمامك.
    6. انقر على خيار التالي في صفحة معلومات التحذير التي تظهر فيما بعد.
    7. ضع علامات في المربعات كافة داخل الصفحة الجديدة، فهذا يعني أنك على دراية بقرار إغلاق حسابك. وبعد ذلك اضغط على الخيار التالي (Tag the account) لإغلاق حسابك الشخصي على هوتميل.

 

ملاحظة هامة: يتم حذف الحساب نهائيًا بعد مرور 60 يوما على إتمام هذه الإجراءات، وبذلك لا تعود قادرا على الوصول أو الدخول إليه مجددًا. ولكن يحق لك طوال هذه المدة الذي يكون فيها حساب هوتميل مغلق أن تقوم بـ إعادة فتح حسابك، وذلك عبر تسجيل الدخول إليه باسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة دون القيام بأي إجراءات أخرى.

 

في الختام

 

تحدث هذا المقال بشكل مفصل عن طريقة استرجاع حسابي هوتميل بعد تعذر الدخول إليه. واستعرض أيضا طريقة إغلاق حساب الهوتميل وحذفه نهائيًا. وبيّن أهم الخطوات المتبعة لتأمين الحساب من السرقة والاختراق.

شارك المحتوى |
close icon