طريقة استرجاع مشتريات آبل وشروط نجاح الاسترجاع

قد يحدث أن تقوم بعملية شراء داخل متجر التطبيقات App Store في جوالك الآيفون أو الآيباد عن طريق الخطأ، وأحيانا قد تقوم بشراء تطبيق، وتكتشف أن هذا التطبيق لا يقدم الخدمة التي تبحث عنها أو المفروض أن يقدمها هذا التطبيق، وفي بعض الأحيان يقوم الأطفال بعمليات شراء عن طريق الغلط، وفي هذه الحالات، يكمن الحل في استرجاع مشتريات آبل بكل سهولة من خلال الأيتونز أو الموقع باستخدام الجوال أو الآيباد. سنسلط الضوء في هذا المقال على كيفية استرجاع مشتريات آبل والخطوات التي يجب القيام بها.

كيفية استرجاع مشتريات آبل

قد تكون بعض العمليات الشرائية التي تمت عبر App Store أو iTunes Store أو Apple Books أو أي خدمة أخرى تابعة لشركة Apple مؤهلة للاسترداد المالي. يمكنك طلب استرداد المبلغ المدفوع عبر الجوال أو الآيباد أو عن طريق أي جهاز يدعم متصفح الويب. سنجيب عن سؤال كيف استرجع فلوسي من ايتونز؟ في السطور القادمة، فتابع القراءة معنا.

كيفية طلب استرداد المبلغ المدفوع؟

من أجل استرجاع مشتريات آبل التي قد قمت بها عن طريق الخطأ في جوالك أو الجهاز اللوحي الخاص بك، كل ما عليك القيام به هو اتباع الخطوات التالية:

  • قُم بتسجّيل الدخول إلى reportaproblem.apple.com باستخدام جوالك أو جهازك اللوحي أو الكمبيوتر الشخصي
  • انقر أو اضغط على “I’d like to” (أريد)، ثم اختار Request a refund (المطالبة بالاسترداد)
  • بعد اختيار سبب رغبتك في استرداد المبلغ المدفوع، اختر “Next” (التالي)
  • اختر الاشتراك أو التطبيق أو عنصرًا آخر، ثم اختر “إرسال”. في حال حُصل رسوم منك مقابل اشتراك لم تعد تريده، فيمكنك أيضًا إلغاء الاشتراك

في حال كنت لا تستطيع تقديم طلب استرجاع مشتريات آبل على reportaproblem.apple.com، فإن السبب يعود إلى أحد الأسباب التالية:

  • إذا كانت الرسوم قيد المعالجة، لا يمكنك طلب استرداد المبلغ في هذا الوقت. يرجى المحاولة مرة أخرى بعد تحصيل الرسوم
  • إذا كان هناك طلب غير مسدد، يتعين عليك تسديد قيمة هذا الطلب قبل طلب استرداد المبلغ. قد تحتاج أيضًا إلى تحديث معلومات الدفع الخاصة بك
  • إذا كنت غير متأكد من سبب تحصيل الرسوم، يُفضل أن تفحص مشتريات أفراد عائلتك. إذا كنت مسؤولًا عن منظمة الأسرة، انقر على زر Apple ID، ثم حدد “الكل”، ستظهر المشتريات التي تم تحصيل رسومها عبر وسيلة الدفع المشتركة الخاصة بك
مواضيع مشابهة

في حال نجاح تقديم طلب استرجاع مشتريات آبل، عليك الانتظار لمدة تصل إلى 48 ساعة من أجل تلقي التحديث حول الطلب، كما يُجدر بالذكر أن الوقت المستغرق حتى تظهر الأموال المسترجعة في حسابك أو كشف حسابك، يعتمد على طريقة الدفع، وفي حال قمت باسترجاع مشتريات آبل فهنالك احتمال كبير أن تفقد الوصول إلى العناصر الخاصة بهذا الطلب.

متى يتم استرداد أموال طلب استرجاع مشتريات آبل؟

عند الموافقة على استرداد المبلغ الذي دفعته، ستُرد تلك المبالغ عبر نفس وسيلة الدفع التي استخدمتها لشراء العنصر ذي الصلة. تُشير النقاط أدناه إلى المدة التي قد تحتاجها المبالغ المستردة للظهور في حسابك، أو في كشف حسابك:

  • عندما يتم استرداد المبالغ عبر رصيد حساب Apple، قد يستغرق ظهور المبالغ المستردة في رصيد حسابك مدة تصل إلى 48 ساعة
  • كل طرق الدفع الأخرى: قد يستغرق ظهور المبالغ المستردة في كشف الحساب مدة تصل إلى 30 يومًا. وإذا لم تظهر لك المبالغ المستردة بعد 30 يومًا، فاتصل بمؤسستك المالية.
  • عند طلب استرجاع مشتريات آبل مدفوعة عبر فاتورة الهاتف الجوال، قد يحتاج ظهور المبالغ المستردة في كشف الحساب الخاص بك إلى مدة تصل إلى 60 يومًا. يجب مراعاة أن هذه الفترة قد تختلف بناءً على سياسات وعمليات المعالجة التي تعتمدها شركة الاتصالات التي تستخدمها. لمتابعة الوضع الحالي، يُفضل التواصل مع شركة الاتصالات المعنية للحصول على آخر المستجدات حول عملية الاسترداد.

يرجى مراعاة أن هذه الفترات قد تتغير وتعتمد على سياسات وطرق الدفع المحددة من قِبل الخدمة المالية أو البنك المعني.

شروط نجاح الاسترجاع

تمتلك شركة آبل مجموعة متنوعة من الشروط والضوابط التي تحكم عملية استرجاع مشتريات آبل؛ مثل أن أسعار المحتوى أو التطبيق الذي قمت بشرائه عرضة للتغيير بدون سابق إنذار، علاوة على ذلك إذا كانت هناك مشكلات فنية تمنع تقديم المحتوى أو تؤخره تقديمه بشكل غير معقول، فالحل الوحيد يتمثل في استبدال المحتوى أو استرداد السعر المدفوع، على النحو الذي تحدِّده شركة آبل، كما يجوز لـ Apple من آنٍ لآخر أن تقوم بتعليق عملية الدفع أو إلغائها، أو رفض طلب استرجاع مشتريات آبل إذا وجدت دليلاً على الاحتيال، أو إساءة الاستخدام، أو أي سلوك غير مشروع.

بهذا نصل إلى ختام مقالنا الذي تناولنا فيه كافة التفاصيل حول استرجاع مشتريات آبل، وتعرفنا فيه على المدة اللازمة لاسترجاع مشتريات متجر آبل وغيرها من المعلومات المهمة.

شارك المحتوى |
close icon