طريقة العثور على موقع الايفون المغلق أو غير المتصل بالانترنت

عند ضياع هاتفك الايفون بالتأكيد سينتابك الخوف، ولكن لا تقلق حتى إذا كان هاتفك مغلقاً أو بطاريته فارغة أو غير متصل بالإنترنت عبر شبكة Wi-Fi أو البيانات الخلوية، ستتمكن من العثور عليه بعدة طرق وخطوات ذكية وسهلة، وأسهل هذه الطرق وأفضلها على الإطلاق هي استخدام تطبيق Find My لتحديد موقع الايفون بالضبط، تعال معنا لنتعرف عن كيفية تفعيل هذا التطبيق واستخدامه.

جدول المحتويات:
  • طريقة العثور على موقع الايفون المغلق أو غير المتصل بالانترنت
  • كيفية العثور على موقع الايفون حتى إذا كان مغلقاً أو غير متصل بالإنترنت باستخدام جهاز الايفون أو الأيباد

  • الخاتمة
مواضيع مشابهة

طريقة العثور على موقع الايفون المغلق أو غير المتصل بالإنترنت

ننصحك من بداية شرائك لجهاز الايفون تفعيل خاصية Find My لأخذ جميع الاحتياطات اللازمة، فهذه الخاصية هي من أكثر الطرق المضمونة التي تساعدك على العثور على موقع الايفون الخاص بك حتى وإن كان مغلقًا أو غير متصل بالإنترنت ويكون ذلك عن طريق تتبع الموقع باستخدام برنامج iCloud. ومع تمكين هذه الخاصية “العثور غير المتصل بالإنترنت” في نظام التشغيل iOS 13، يمكنك العثور على مكان جهازك آيفون في أي وقت.

ونوصيك أيضًا بتشغيل خاصية “إرسال آخر موقع”، لتتمكن من رؤية الموقع الأخير لجهاز الايفون الخاص بك قبل نفاد شحن البطارية. لذا، هناك الكثير من الطرق لتحديد موقع الجهاز المفقود طالما سبق لك تمكين خيارات تطبيق Find My بالكامل.

كيفية تفعيل إعدادات تطبيق Find My 

لتمكين خاصية تطبيق Find My على جهازك، اتبع الخطوات التالية:

  1. افتح تطبيق الإعدادات.
  2.  اضغط على اسمك الظاهر في أعلى الشاشة.
  3. حدد خاصية Find My.
  4. انقر على “مشاركة موقعي” إذا أردت أن يتمكن بعض الأصدقاء أو أفراد العائلة بعينهم من رؤية موقع جهاز آيفون الخاص بك.
  5. اضغط على خيار “العثور على الايفون“.
  6. انقر لتمكين خاصية “العثور على الايفون“.
  7. اضغط على زر موافق.
  8. اضغط لتمكين “العثور غير المتصل بالإنترنت“.
  9. انقر لتمكين “إرسال آخر موقع“.

كيفية العثور على موقع الايفون حتى إذا كان مغلقاً أو غير متصل بالإنترنت باستخدام جهاز الايفون أو الأيباد

يمكنك استخدام تطبيق Find My على جهاز الايبد لتحديد موقع الايفون المفقود حتى وإن كان هاتفك مغلقًا أو على وشك انتهاء شحن البطارية أو غير متصل بالواي فاي، سيعلمك التطبيق بآخر موقع له قبل أن ينتهي شحن البطارية. 

أما في حال كان جهازك الايفون غير متصل بالإنترنت ولكنه ليس مغلقاً، أيضًا يتمكن تطبيق Find My من تحديد الموقع الحالي لجهاز الايفون باستخدام أجهزة أبل القريبة منه، وللعثور على مكان الايفون الخاص بك باستخدام جهاز أيباد أو أيفون آخر، عليك باتباع الخطوات التالية:

  •  افتح تطبيق Find My من جهاز أيباد.
  • اضغط على شريط “الأجهزة“.
  •  انتظر لحظة، ستظهر أمامك خريطة تعرض مواقع أجهزتك التي عليها تطبيق Find My نشطاً

ملاحظة: أما في حال كان الايفون مغلقًا، سيظهر على الخريطة والشريط الجانبي صورة جهاز آيفون بشاشة فارغة، بينما إذا كان جهاز اليفون المفقود مفتوحاً سترى صورة جهاز ايفون بشاشة نشطة.

  •  حدد جهاز الايفون من قائمة الأجهزة.
  •  انقر على تبويب الاتجاهات للحصول على تعليمات القيادة أو السير للوصول إلى مكان الايفون المفقود.

ملاحظة: إذا كان جهاز الايفون مغلقاً، ولكن شحن البطارية مازال ممتلئ، انقر على خيار تشغيل الصوت للمساعدة في تحديد موقع جهاز الايفون المفقود بدقة.

أما إذا كانت بطارية جهاز الايفون المفقود فارغة، يمكنك تمكين خيار “إخطاري عند العثور” لإرسال إشعارات وتحديثات الموقع لجهاز الأيباد في حال تشغيل جهاز الايفون من جديد.

كيف أعثر على هاتفي لو لم يسبق لي تمكين خاصية “العثور على الايفون”؟  

للأسف، في حال عدم تمكين خاصية “العثور على الايفون” سيكون الأمر صعبًا عليك، لن يكون أمامك سوى تتبع الخطوات المذكورة بنفسك لمحاولة العثور على الايفون المغلق أو غير المتصل بالإنترنت، إلا في حالة تمكين “سجل الموقع” على تطبيق خرائط جوجل، يمكنك بمساعدة سجل الموقع إخبارك بالموقع الأخير لايفونك المفقود، ويكون ذلك عبر الخطوات التالية:

  1.  اذهب إلى خرائط جوجل من هنا.
  2. سجل الدخول إلى حساب جوجل.
  3. حدد تاريخ فقدان هاتف الايفون.
  4. تحقق من آخر مكان لجهازك الايفون.
  5.  اذهب للبحث عن الهاتف المفقود.

تنويه: في حال كنت شك في سرقة جهازك الايفون ننصحك هنا بالاتصال بالسلطات المحلية على الفور، لا تحاول استعادته بنفسك حتى لا تتورط في مشكلات أنت بغنى عنها، عليك بإبلاغ السلطات عن سرقة هاتفك وتزويدهم بالرقم التسلسلي لجهازك.

ويمكن معرفة معرفة الرقم التسلسلي أو serial number عن طريق الذهاب إلى: خيار الإعدادات > عام > حول أو Settings > General > About، وعليك إبلاغ أيضاً شركة الاتصالات أيضًا بالسرق لتقوم بتعطيل حسابك لمنع استقبال المكالمات والرسائل النصية القصيرة واستخدام البيانات.

الخاتمة 

وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي ناقشنا فيه كيفية العثور على موقع الايفون باستخدام تطبيق Find My،

الآن أصبح بإمكانك العثور على جهاز الايفون المفقود بتمكين هذه الخاصية على جهازك وحمايته من السرقة والضياع.

شارك المحتوى |
close icon